حل مشكلة تعذر الاتصال بالخادم (سهل)

02:11
لا يوجد اتصال عند فتح الموقع
تعذر الاتصال بالخادم

تحدث مشكلة تعذر الاتصال بالخادم في العديد من التطبيقات والمواقع و الخدمات الموجودة على الانترنت ومنها الفيس بوك و جوجل بلاي وكثيرا ما تظهر ايضا عند ارسال رسالة بالبريد الالكتروني او عند فتح موقع ما!، أي ان هذه الرسالة تظهر في بعض التطبيقات والبرامج بمختلف مجالاتها!، لذلك سوف نحلل العطل في هذا الدرس لمعرفة السبب وراء ذلك، علما ان هذه الرسالة (تعذر الاتصال بالخادم) من اشهر المشاكل ولا يمكن ان تظهر بدون مسبب، لهذا يتوجب اصلاحه وكما انها تظهر في اجهزة الكمبيوتر والموبايل منها الاندرويد والايفون، وأرجو العلم ان غالبا ما تظهر هذه الرسالة عندما يكون سرعة الانترنت بطيئة او قد يكون هناك خلل في سيرفر الموقع الذي تريد فتحه، المزيد في التفاصيل القادمة...


اذا كنت تريد فتح تطبيق ما او موقع على الانترنت ويظهر لك خلل (تعذر الاتصال بالخادم)، فسوف تحتاج الى متابعة اهم خطوة لتنجح في التخلص من الخلل : اولا قبل مشاهدة طريقة الحل، يجب عليك ان تتأكد انك متصل بالانترنت او وجود شريحة SIM مفعله، والان شاهد..
1- انتقل الى الإعدادات او الضبط.
2- ثم افتح خيار التاريخ والوقت.
3- بعدها اختار التاريخ والوقت التلقائي.
والان سيتم ضبط التاريخ والوقت بشكل دقيق وذلك تناسبا مع شبكة الاتصال لديك، وبذلك ستكون قد نجحت في حل العطل بكل تأكيد، اما اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يفضل ان تقوم بتغير اعدادات الوقت من خلال النقر على الساعة الموجودة في الشريط السفلي لتبدأ في اجراءات التغيير.


مقترح :

حل مشكلة جوجل بلاي ليس هناك اتصال

كيفية حل مشكلة صفحة الويب غير متوفرة

- برنامج ايقاف الواي فاي عن بعض البرامج للاندرويد


تلاحظ ان حل مشكلة تعذر الاتصال بالخادم فيسبوك او جوجل بلاي وغيرها يكون من خلال الضبط الصحيح للوقت فكما هو معروف ان التطبيقات تعتمد على الوقت لتعمل بالشكل المناسب.


اذا لم تتوفق في الخروج من هذا العطل بعد تطبيق ما سبق، فيجب العلم اولا وكما ذكرت ان هذا الخلل قد لا يكون بسبب جهازك بل بسبب الموقع الذي تنوي فتحه نظرا لكونه قد تعرض لمشاكل واصبحت تظهر مشكلة تعذر الاتصال بالخادم بشكل متكرر واحيانا عند نفاذ وقت تحميل الصفحة نظرا لبطئ سرعة الانترنت.

0 التعليقات