كيفية تشغيل لوحة اللمس في اللاب توب - ويندوز

22:32
تشغيل touchpad
تشغيل لوحة اللمس
سوف نتوجه اليوم في هذا الدرس الى الموضوع الاكثر شهرة وهو : كيفية تشغيل لوحة اللمس في اللاب توب او تشغيل مؤشر اللمس في ويندوز، سواء كان ويندوز 7 و 8 او ويندوز 10، ويمكن القول ان توقف لوحة اللمس لا تعد عطل او خلل، بل يحتاج الى تعديل بسيط في الاعدادات، وينتهي بك المطاف الى حل كامل لهذه المشكلة، ولهذا قبل البدء في اعماق الموضوع، لنتعرف على المسببات التي تفتعل هذه المشكلة ؟، اولا هو الضغط بدون قصد على احدى الازرار تسبب في ايقافها، او تنزيل برنامج قام بالغاء تفعيل عمل اللمس تلقائيا، او تغير الاعدادات وغالبا ما يكون دون علم مسبق وعدم معرفة طبيعة عملها، والان شاهد معي كيفية تخطي المشكلة بواسطة الضغط على بعض الازرار.

طرق تفعيل عمل لوحة اللمس في اللاب توب : 

1- في العادة سوف تجد رمز "لوحة اللمس" في لوحة المفاتيح قم بالبحث عنها, في حال عدم العثور على الرمز فأغلب الاجهزة قد لا تضع أي رمز لذلك لا بأس قم بتجربة الازرار التالية من F1 الى F12 "حاول تجربتهم جميعا"، بعدها سوف تظهر لك نافذه بها خياران اما التعطيل او التفعيل.

2- ابحث عن زر Fn ، وسوف تجده في الاغلب في اواخر الازرار، بعده قم بالضغط بشكل مطول ومستمر.

3- قم بالضغط على "Fn"، والضغط ايضا على المفتاح الوظيفي، حتى تقوم بحل هذه المشكلة بشكل اسرع، اذا لم تحل مشكلتك، تابع التفاصيل التالية، سوف نوضح اكثر عن الازرار الفعاله في تخليصك نهائيا من هذه المشكلة.

4- الضغط على زر ctrl و Esc، او يمكنك الضغط على شعار الويندوز في الكيبورد، وحاول تكرار العملية حتى ظهور القائمه، ملاحظة تعد هذه الطريقة غير منتشرة في جميع انظمة التشغيل، لهذا لا بأس بالتجربة، اذا فشلت الطريقة، انتقل الى الطرق التالية.

5- تعد هذه الطريقة الاكثر فاعلية، فإذا قمت بتعطيل عمل المؤشر تكون طريقة اعادة تشغيلها مره اخرى من جديد بواسطة الضغط على الزر fn و الزر f9، في نفس اللحظة، وكما ذكرنا في الاسطر السابقة انواع اللاب توب مختلفة و هناك انواع قد تسهل الامر عليك وتكون اعادة تفعيل اللوحة بضغطه واحد، لهذا حاول البحث عن ذلك الزر من f1 الى f12.

6- في حال فشلت الحلول المقترحة السابقة فمن الممكن ان لوحة اللمس غير معرفة، أي جهازك يفتقد ملفات التعريف، والحل هو تنزيل تلك التعريفات وتثبيتها من مواقع اجهزة اللاب توب، فمثلا موقع توشيبا او Dell او hp وغيرها، ملاحظة توجهه للموقع الرئيسي وابحث عن تعريف touchpad وتجنب تحميل اي تعريف من مواقع غير موثوقة لتضمن سلامة التثبيت.

7- هناك حل نجح في اصلح هذا العطب ويكون بإغلاق الابتوب و إزالة البطارية و إزالة كل شيء موصل به، لمدة لا تزيد عن دقيقة واحده، ثم أعد تلك الاسلاك وارجاع البطارية وقم بإعادة تشغيل الجهاز وقبل الدخول الى الويندوز قم بالضغط على f2، ستظهر لك نافذة جديدة انقر على default وبعدها Exit and save بواسطة الاسهم التي في لوحة المفاتيح.

8- اذا طبقت جميع الحلول السابقة ولا زلت تعاني من هذه المشكلة، يكون من الافضل ان تذهب الى مصلح اجهزة متخصص، ليقوم بالتأكد ان كان هناك خلل في مؤشر اللمس نفسه، ام هناك بعض الاسلاك تم قطعها وفصلها عن القطع الاخرى، ام ان هناك اسباب اخرى تفتعل تلك الاعطال.
شكرا للمتابعة

0 التعليقات