برنامج تطويل الحروف في الاندرويد

20:24
مد الحرف في الكلمة

برنامج تطويل الحروف في الاندرويد

عندما نرى اشخاص يكتبون بالحروف الطـــــويـــــــلــة نسأل انفسنا كيف فعل ذلك؟ بالطبع قد تتعجب بسبب عدم توفر ذلك في لوحة الكيبورد الأساسية في بعض الهواتف مهما حاولت البحث عن علامة المد في لوحة المفاتيح فلن تجد, لذلك هناك الكثير من التطبيقات التي توفر لك كيبورد يدعم اللغة العربية, لهذا ستجد ان إمكانية مد الحروف على الكيبورد أمر بسيط وسهل أي ان الفكرة ببساطة هي استبدال الكيبورد الأساسي بكيبورد محدث ويدعم مد الخط مع مميزات جميلة جدًا سوف نذكرها في هذا الموضوع, لهذا ستلاحظ انني تحدثت حول تفاصيل التطبيقات الأكثر تميزًا وبالطبع ربما يستخدمها الأشخاص الذين رأيتهم يقومون بمد الحروف في الكيبورد, لهذا سيكون هذا الموضوع غني جدًا بالمعلومات وسوف تساعدك, لهذا ابقى لمتابعة المزيد من التفاصيل..


برنامج تطويل الحروف في الاندرويد

لا شك ان تطويل الحرف أو مد الخط عند الكتابة يزيدها جمالية, خاصة عندما تقوم بكتابة تعليق ما او عندما تقوم بالتعبير عن شيء ما!, لهذا نجد ان هناك من يبحث عن علامة المد في لوحة المفاتيح الأساسية ولكن للأسف الكثير من الهواتف لا تدعم ذلك, لهذا اقترح عليك استبدال لوحة الكيبورد عبر تطبيقات رائع مع مميزات جيدة جدًا.


إليك أول برنامج هو باسم "Tamam Arabic Keyboard".

وهو برنامج غني جدًا بالمميزات ويدعم تصاميم جميلة للشباب او البنات ولكن قبل ان ابدأ في التحدث عن طريقة مد الحرف باستخدام هذا البرنامج والمميزات التي يدعمها سوف اذكر طريقة استبداله بالكيبورد الأساسي المتواجد في الهاتف والطريقة تكون كما يلي: عند فتح التطبيق ستجد أمر "تفعيل تمام لوحة المفاتيح العربية" لهذا قم باختياره ومن ثم سوف تقوم بتفعيل لوحة المفاتيح الجديدة, وبعدها سوف تعود مره أخرى الى التطبيق والانتقال الى خيار رقم 2 لتأكيد أمر التفعيل! وبعد ذلك ينقلك التطبيق الى صفحة مليئة بأشكال لوحات المفاتيح التي قد تعجبك فمثلا ستجد كيبورد باللون الأسود ام الأبيض أو كيبورد به خلفيات وصور واشكال متنوعة مثل زهور والوان هادئة او صور شبابية متنوعة, لهذا اختر ما تريد من الاشكال والتصاميم التي تعجبك! وتجدر الإشارة انه يمكنك من وضع أي صورة من جهازك كخلفية في الكيبورد, اما اذا كنت تسأل حول طريقة مد الحرف عند الكتابة فسوف يكون الجواب عبر الصورة التالية التي توضح لك الخطوات لإجاد علامة "تطويل الحروف".

التطبيق Tamam Arabic Keyboard

واجهة Tamam Arabic Keyboard

اذن تلاحظ ان التطبيق لا يدعم إمكانية تطويل الخط فقط! بل سوف تجده غني جدًا بالمميزات مثل اختار خلفية للكيبورد او اختيار تصميم شكل الكيبورد الذي يعجبك بالإضافة الى تحميل الملصقات المتنوعة والتعبيرات الخاصة والكثير من التفاصيل الأخرى التي قد تحظى بإعجابك.
* ملاحظة ان طريقة تحميل برنامج تطويل الحروف : يكون عبر الانتقال الى Tamam Arabic Keyboard في متجر الاندرويد.
* موضوع قد يهمك أيضا: لوحة مفاتيح جوجل Google للاندرويد.


اما البرنامج الإضافي الاخر فهو باسم "Decoration Text Keyboard"!

وهو من ضمن التطبيقات ذات الشعبية العالية في متجر جوجل بلاي فهو يوفر لك لوحات مفاتيح تدعم اللغة العربية وتطويل الحروف مع تصاميم متنوعة! وطريقة تفعيلة تكون عبر أربعة خطوات فمثلًا الخطوة الأولى هي تفعيل الكيبورد والخطوة الثانية هي تأكيد عملية التفعيل, ثم الخطوة الثالثة هي اختيار اللغة, والخطوة الرابعة والأخيرة هي الاعدادات والتي تمكنك من اختيار التصاميم التي تحبها عبر التوجه الى امر "مظهر لوحة المفاتيح" وبالإضافة الى التحكم في اعدادات الحافظة أي يمكن حفظ كل ما تقوم بنسخة للرجوع اليه لاحقًا, او إمكانية تخصيص مظهر الملصقات التي تحبها, والتحكم في اعدادات صوت لوحة المفاتيح, وغيرها من الإعدادات التي تتناسب مع ذوقك, اما اذا كنت تريد شرح حول طريقة مد الحرف من خلال هذا الكيبورد فالجواب هو من خلال الضغط مطولا على علامة الفاصلة التي بجانب زر المسافة ومن ثم ستجد علامة مد الحرف!.
* ملاحظة يكون تحميل البرنامج: بواسطة التوجه الى Decoration Text Keyboard (عبر جوجل بلاي).
* موضوع قد يهمك: برنامج لكتابة الاسم على الرمل.


اذن وبعد استخدام تلك التطبيقات السابقة سوف تصل الى الإجابة التي كنت تطرحها على نفسك وهي كيفية تطويل الحروف مثل ما يفعل الكثير من الأشخاص!, والجميل انك سوف تتعرف على تصاميم جميلة للوحة المفاتيح واختيار العديد من الاشكال الكثيرة وهذا الى إمكانية الكتابة بالزخرفة العربية مع دعمة للحركات مثل الفتحة والضمة وغيرها, لهذا بالتأكيد سوف تنال البرامج السابقة اعجاب الكثيرين!. 

0 التعليقات