برنامج لجعل الفيديو ملء الشاشة للاندرويد والايفون

14:10
جعل فيديوهات تعرض بشكل كامل

برنامج لجعل الفيديو ملء الشاشة

للتوصُل الى حلول لمشكلة عدم ظهور الفيديو كـ ملء الشاشة يمكن ان يكون عبر العديد من الخيارات منها استخدام برنامج او قد تكون المشكلة لديك مختلفة فمثلا هناك من يقوم بتشغيل الفيديو في متصفح او في اليوتيوب او في برنامج محدد لهذا سوف أقوم بشرح الحلول بالترتيب وبشكل مُختصر, فعلى سبيل المثال سوف أقوم بتقسيم هذا الموضوع الى أربعة اقسام منها 1- افضل برنامج يقوم بتشغيل الفيديو وجعله ملء الشاشة. 2- كشف الأسباب التي تؤدي الى عدم ظهور الفيديو كـ ملء الشاشة عند فتح الفيديوهات عبر المتصفحات. 3- التعرف على السبب الرئيسي في عدم استجابة تطبيق اليوتيوب لإمكانية جعل الفيديوهات تظهر بشكل سلس كـ ملء الشاشة. 4- مراجعة الحلول الأخرى في حال فشلت في التوصل الى حل. والان ارجو متابعة التفاصيل..


كما ذكرت في السابق هناك خيارات عديدة وتحتاج الى قراءة ما يلي بعناية حتى التوصل الى حل لمشكلتك!

أولًا: استخدم برنامج VLC وهو متخصص في تشغيل الفيديو ودعمه للعديد من الصيغ مع مميزات إضافية..
كما نعلم ان هذا التطبيق لديه شهرة واسعة والكثير ربما قام باستخدامه ولكن ليس على الهاتف الذكي بل عبر الكمبيوتر!, فهو نال شهرة كبيرة قبل ان ينتقل الى دعمه لتشغيل فيديوهات الهاتف لهذا سوف تجد انه متوفر بنسخة متوفر لهواتف الاندرويد والايفون, وطريقة استخدامه لا تتطلب التعقيد! بل يكفي ان تقوم فتح الفيديوهات وسوف تجد ايقونة ملء الشاشة في الأسفل بالإضافة الى إمكانية تفعيل خيار "تدوير الشاشة" ومن ثم ميل الهاتف على الجانب او جعله بشكل عرضي.
* طريقة تحميل التطبيق (VLC) :

يكون عبر التوجه الى VLC for Android‏ (من متجر التطبيقات) للاندرويد | اذا كان هاتفك الذكي ايفون انتقل الى VLC for Mobile.

* ما المميزات الإضافية التي سوف تجدها متوفرة في هذا التطبيق:
1- عدمه لإمكانية جعل الفيديو يعمل في الخلفية وهذا مطلب الكثير منا, فكما نعلم ان هناك العديد من التطبيقات لا تدعم هذه الخاصية.
2- يدعم الترجمات والصوت متعدد المسارات وبالإضافة الى دعمه للعديد من صيغ الملفات المتنوعة والمشهورة.
... غيرها.


ثانيًا: اذا كنت تواجه المشكلة في فيديوهات متواجدة في متصفحات معينه!

فقد يكون السبب هو ان المتصفح ربما لا يدعم إمكانية جعل الفيديو يظهر ملئ الشاشة ويكون الحل الاسهل لذلك هو تفعيل خيار "تدوير الشاشة" ومن ثم تدوير هاتفك, وسوف تجد الصورة التالية توضح لك طريقة تفعيل خيار التدوير لتفعيل ميزة ملء الشاشة.

قلب
تدوير

ثالثًا: اذا كانت هذه المشكلة تظهر في اليوتيوب!.

فاعتقد ان الحل متناسب جدًا مع الحلول السابقة مثلًا اليوتيوب يوفر خيار تدوير الفيديو عبر ايقونة مربع سوف تلاحظها عند التشغيل, بالإضافة الى إمكانية تطبيق الحل الثاني الذي ذكرته سابقًا هو تفعيل خيار التدوير وتجدر الإشارة الى انه يجب عليك تشغيل الفيديو عندما تقوم بتدوير الهاتف.


رابعًا: في حال فشلت الحلول السابقة في مساعدتك في تجاوز هذه المشكلة!.

فبتأكيد يكون السبب في الهاتف وعدم دعمه لإمكانية تدوير الشاشة او وجود خلل ما مما يجعل الهاتف لا يستجيب الى هذه الميزة وغالبًا قد تواجه هذه المشكلة عندما تشاهد الفيديوهات عبر المتصفح فهي في بعض الأحيان لا توفر خيار مساعد لتحسين عرض الفيديوهات كـ ملء الشاشة.

0 التعليقات