تحميل برنامج لعمل فيديوهات تعليمية (رائع جدا) للاندرويد

13:26

تصميم دروس للتعليم

عمل فيديوهات تعليمية

هل تبحث عن أساليب جيدة لتوصيل فكرتك او شروحاتك بشكل سهل وكأنك تقوم بالشرح على السبورة / او لوحة الشرح ؟ في هذا الدرس سوف تكتشف ان هناك برنامج يساعدك على الكتابة على الشاشة وفي نفس الوقت يقوم التطبيق بتصوير الشاشة وتسجيل صوتك اثناء الشرح!, والجميل انك سوف تكتشف انه يقدم لك أدوات إضافية تساعدك عند الشرح مثلا هناك قلم وممحاة واداة للكتابة (اذا كنت لا تحب الكتابة بخطك) بالإضافة الى انه يساعدك على شرح الدروس ذات العلاقة بالـ الرياضيات ويمكنك أيضا اختيار الألوان وتنسيق الخط, وبهذا سيكون بوسعك جعل شروحاتك مفهومة واحترافية جدًا, لهذا تابع لتتعرف على افضل برنامج يساعد على تصميم الدروس التعليمية!.


تعرف على Edu Video Maker وهو أفضل برنامج لعمل فيديوهات ودروس تعليمية للاندرويد!

اعتقد ان هذا التطبيق سيكون الاسهل عندما تفكر في شرح شيء ما للطلاب او لمجموعة محددة لتوضيح بعض الأفكار, لهذا عند فتح التطبيق لأول مره سوف تجد خيار "Make new video" وهذا الخيار ينقلك الى صفحة أخرى تسمح لك بكتابة أي شيء تريده وارجو العلم انه عندما تنتقل الى صفحة الكتابة او الشرح سوف يطلب منك التطبيق السماح له بتصوير الشاشة وعندها سيكون بوسعك التفاعل مع اللوحة وكتابة أي شيء وفي الوقت نفسه تتكلم وتشرح الخطوات التي تقوم بها وارجو ان تعلم انه يوفر لك خيارات رائعة منها اختيار القلم للكتابة وإمكانية تحديد الألوان لتنسيق شرحك بالإضافة الى إضافة الصور والرسم وكتابة مسائل ودروس الرياضيات وسوف تجد ان هناك خيار يساعدك على التراجع عن الأخطاء التي ترتكبها اثناء الشرح وسوف تجد ايقونة "رجوع" متواجدة في الشريط العلوي في البرنامج, واذا كنت تسأل عن طريقة حفظ الفيديو عند الانتهاء من الشرح فسوف يكون الامر سريعًا للغاية بحيث زر "حفظ" موجود في الشرط العلوي من البرنامج وهو على شكل ايقونة القرص المرن, ولتتعرف على مكان حفظ الفيديو سوف تجده في ملفات هاتفك او في الاستوديو!.


اذن طريقة الاستخدام باختصار هي كما يلي:
1- عند فتح التطبيق سوف تجد خيار "Make new video"
2- سوف يطلب منك البرنامج الاذن لتسجيل الشاشة والصوت.
3- سوف يبدأ في التسجيل وانت عليك ان تقوم بكتابة ما تريد وعند الانتهاء سوف تجد ايقونة الحفظ في الشرط العلوي من التطبيق.
* تابع أيضا : برنامج لكتابة الامتحانات عبر الهاتف الذكي.


طريقة تحميل برنامج لعمل فيديوهات تعليمية !

ان الطريقة هي من خلال الانتقال الى Edu Video Maker app‏ (سوف يتم نقلك الى متجر التطبيقات للتحميل).

* تابع أيضا: من اجل التسلية استخدم كاميرا هاتفك لقراءة الفنجان عبر تطبيق.


تعرف على مميزات تطبيق Edu Video Maker لـ تصميم الدروس الإلكترونية ( عمل فيديوهات تعليمية ) باختصار :
1- انشاء صفحات متعددة تساعدك على التدريس وشرح الدروس مهما كانت سواء دروس الرياضيات وغيرها لأنك سوف تتمكن من الكتابة من خلال ايقونة مساعدك لذلك بالإضافة الى استخدام القلم!.
2- يمكنك فتح الكاميرا الامامية اذا اردت للتفاعل اكثر.
3- يساعدك على إمكانية التراجع عن أي أخطاء قد ترتكبها اثناء الشرح من خلال خيار "تراجع" بالإضافة الى دعمة أداة الممحاة والتي تساعدك على حذف الأجزاء المحددة التي ترغب بها.
4- يمكنك إضافة صور في الصفحة او في اللوحة من ملفات الهاتف الذكي الخاص بك وغالبا ما يحتاجها بعض الأشخاص للتفاعل اكثر مع الشرح.
5- بعد الانتهاء من تصوير الفيديو سيكون من السهل مشاركة الدروس الخاصة بك عبر العديد من التطبيقات سواء الواتساب او اليوتيوب وغيرها.

0 التعليقات