برنامج يساعد على فصل الشاحن عند امتلاء البطارية

18:04

برنامج يساعد على فصل الشاحن عند امتلاء البطارية

برنامج يساعد لفصل الشاحن عند امتلاء البطارية

إبقاء الشاحن متصل في الهاتف لفترة طويلة قد يسبب الكثير من المشاكل للبطارية على المدى الطويل وهذه من مبين الكثير من الأسباب التي تعطل او تضعف من كفاءة البطارية، لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن حل للمشكلة, فمثلا البحث عن برنامج يساعد على فصل الشاحن عند امتلاء البطارية ولهذا اليوم أحببت ان اشرح عن تطبيق جيد جدا وقد يحل المشكلة او يساعد على ذلك، بالإضافة الى بعض النصائح (وعددها 8 نصائح) و التي قد تكون مهمه جدًا لك للمحافظة على سلامة البطارية,  لهذا تابع...


برنامج Battery charge sound alert يساعد على فصل الشاحن عند امتلاء البطارية.

باستخدام هذا التطبيق سوف تكون قادر على معرفة ان بطارية هاتفك ممتلئة من خلال تذكير  او انذار يصدره التطبيق! لذلك هذا هو الحل الممكن! فمن خلال الاشعار او الإنذار الذي يصدره التطبيق سوف يخبرك بإزالة الشحن عندما لا تكون بجانب هاتفك بالإضافة الى انه يوفر العديد من الخيارات المساعدة مثلا يدعم ميزة (درجة الحرارة، جهد البطارية، حالة البطارية)، بالإضافة الى اعدادات تقوم انت بضبطها مثلا اعدادات الموسيقى او صوت الإنذار او التحذير، ويمكنك أيضا من ضبط وقت ظهور التحذير مثلا عند نسبة محددة مثلا 100% او 99%، وغيرها من الاعدادات، وكما ان واجهة الاستخدام منظمة وتسهل عليك التعامل معها!

* ارجو الملاحظة الى: ان تحميل التطبيق يكون عبر التوجه الى Battery charge sound alert (من متجر جوجل بلاي).
* تابع أيضًا: حل مشكلة البطارية في الأندرويد.


نصائح إضافية تساعدك في المحافظة على البطارية: 
1- يجب التركيز على استخدام (الشاحن الأصلي ) حتى تتجنب تلف البطارية فكما هو معروف ان الشاحن هو من ضمن اكثر الأسباب التي تتسبب في تلف البطارية مع مرور الوقت.
2- من المهم ان تبقي هاتفك بعيدا عن أماكن الحرارة فالحرارة تعد من ضمن الأسباب أيضا!.
3- حاول تجنب استخدام اللاب توب/الكمبيوتر لشحن الهاتف الذكي فكما نعلم ان هناك الكثير يستخدم الوصلة او USB للشحن، وهذه قد تكون من ضمن الممارسات الخاطئة!، لهذا يفضل استخدام الشاحن المخصص فقط!.
4- يفضل اغلاق الهاتف اثناء الشحن، وهذه عادة منتشرة بكثرة وقد تكون السبب في تراجع أداء البطارية مع مرور الوقت.
5- يجب الانتباه الى استخدام اسلاك وقوابس كهربائية جيدة.
6- حاول ان تخرج من التطبيقات التي تستنزف استهلاك الطاقة في هاتفك فمثلا عدم فتح الكثير من التطبيقات في الخلفية كما هو معلوم انه عندما تترك التطبيقات دون اغلاقها سوف تبقى تعمل في خلفية الهاتف لفترات قد تكون طويلة, ولا تنسى أيضا ان تقوم بحذف التطبيقات التي لا تحتاجها.
7- هناك من يترك هاتفه يعمل لفترات طويلة مثلا يقوم بتشغيل الهاتف طوال 3 ايام او ربما لأسبوع وشهر!, دون أغلاقه وهذه ربما تكون من ضمن الممارسات التي يجب عليك ان تتجنبها.
8- عدم ترك الشاحن متصل في الهاتف لفترات طويلة - وكما تشاهد- هناك تطبيقات تذكرك لإزالة الشحن.


وفي النهاية سيكون هذا الدرس مُختصر وبسيط لتوضيح النصائح للمحافظة على سلامة البطارية ولتتجنب المشاكل في المستقبل.

0 التعليقات