برنامج حساب السعرات الحرارية عن طريق الكاميرا

14:24
برنامج حساب السعرات الحرارية

برنامج حساب السعرات الحرارية

تعرف على تطبيق يعد من أفضل التطبيقات التي تقوم بـ حساب السعرات الحرارية لكل وجبة طعام عن طريقة الكاميرا! نعم هذا ممكن عبر برامج صممت خصيصًا لتحليل الصور المتعلقة بالطعام!, أي كل ما تحتاجه هو التقاط صورة للوجبة التي تريد تناولها حتى يتم حساب عدد السعرات الحرارية, فطريقة عمل التطبيق هي تحليل الصورة بعد التقاطها ومن ثم التعرف عليها بحسب بيانات التحليل والذكاء الاصطناعي وبعد ذلك سوف يخبرك التطبيق عن التفاصيل المتعلقة بالوجبة التي تريد تناولها, لهذا في هذا الدرس احب ان اشرح تفاصيل ومميزات تطبيق Calorie Mama AI, تابع التفاصيل.


تعرف على تطبيق Calorie Mama AI المخصص في تحليل الصور وحسب السعرات الحرارية!

ان طريقة عمل البرنامج بسيطة للغاية وكل ما تحتاجه بعد تحميل التطبيق على هاتفك ما يلي: في البداية عند فتح واجهة التطبيق قم بالضغط على خيار SET MY GOALS ثم اضغط على LOSE WEIGHT إذا كنت تخطط لتقليل من وزنك, بعدها قم بكتابة كم يبلغ وزنك الحالي, ثم اضغط على خيار NEXT, بعدها سوف يسألك التطبيق عن الوزن المثالي الذي تسعى اليه قم بتحديد الرقم, ثم NEXT, بعد ذلك سوف يسألك التطبيق عن المدة التي تريدها , بعدها سوف تنتقل الى واجهة تطلب تسجيل بياناتك مثل تاريخ الولادة "العمر", بعد ذلك سوف يطرح عليك سؤال وهو "كيف تصف مستوى نشاطك الطبيعي" حدد ما تريد من الخيارات ثم قم بالضغط على NEXT, واخيرًا بعد اجتياز تعبئة البيانات قم بربط حسابك جوجل بالتطبيق اذا اردت تسجيل حساب, واخيرًا سوف تظهر لوحة الخيارات, وسوف تجد في الاسفل دائرة تشير الى الكاميرا, قم بالضغط عليها لتبدأ في التصوير.
* ملاحظة: طريقة تحميل تطبيق Calorie Mama AI تكون عبر الانتقال إلى Google play

تابع أيضًا: أفضل برنامج قراءة الفنجان للاندرويد


المميزات التي سوف تلاحظها عند استخدام التطبيق!
1- قبل البدء في استخدام التطبيق سوف يطلب منك تحديد وزنك وايضًا تحديد الوزن الذي تريد الوصول اليه, لهذا سوف يقوم البرنامج في حساب السعرات الحرارية ومساعدتك في تحليل الصور وتزويدك بمعلومات تساعدك على انقاص وزنك.
2- يدعم واجهة استخدام بسيطة ومنظمة لقياس السعرات الحرارية مثلًا عند اختيار "Add breakfast" سوف ينقلك الى الكاميرا لتصوير الفطور الخاص بك وتزويدك بالمعلومات حول السعرات الحرارية ونفس الشيء عند الضغط على "Add lunch" عند تناول وجبة الغداء.
3- يساعد على إنشاء مجتمع بنفس أهدافك, مثلًا سوف تجد بعد تسجيل حساب في البرنامج إن لديك حساب يمكن متابعة الاشخاص او ان يقوموا الاشخاص بمتابعتك وبهذا سوف يشجعك على الاستمرار في هدفك والوصول الى الوزن المثالي الذي تخطط له!.

0 التعليقات