برنامج كتابة الضمة على لوحة المفاتيح في الموبايل

21:18

كتابة الضمة

برنامج كتابة الضمة والزخرفة

كيف أكتب الضمة على لوحة المفاتيح؟ هذا السؤال يطرح كثيرًا لأن الكيبورد الأساسي الذي يدعمه الهاتف لا يوفر امكانية كتابة الحركات على الكلمات العربية, لذلك نجد غالبًا ان الكثير من الكلمات تحتاج ان تضاف اليها الضمة أو الفتحة لتوضيح الكلمة بشكل أدق فكما نعلم أن الحركات غالبًا ما تغيير معنى الكملة كثيرًا, ولهذا يمكن أن أقترح عليك أن تستخدم تطبيق يدعم ظهور كيبورد في هاتفك بشكل محترف أي أنه يدعم التشكيل مثل الضمة أو تنوين الضم أو الفتحة والشدة وغيرها من الحركات, إذن في هذا الموضوع أحب أن أوضح المزيد من التفاصيل لذلك تابع...


كيفية كتابة الضمة على لوحة المفاتيح في الموبايل ؟

الجواب هو استخدام تطبيق "Decoration Text Keyboard", نعم انه رائع وسهل الاستخدام بحيث يوفر العديد من خيارات التشكيل على الكلمات وسوف تتمكن من اضافة حركات الفتحة والضمة والاستمتاع في استخدام الثيمات المتنوعة والاشكال الرائعة وغيرها من المميزات, تجدر الاشارة الى ان هذا الكيبورد يحتاج الى ضبطه من خلال الاعدادات حتى تتمكن من تفعيله وسوف يظهر بدلًا من ظهور الكيبورد الاساسي! وسوف تكون لديك التحكم الكامل في الكيبورد بحيث وكما قلت في السابق سوف تقوم بتغيير ثيمات وألوان مخصصة لتتناسب مع ذوقك ومزاجك!, ولهذا يمكن تلخيص مميزات التطبيق كما يلي:
1- القدرة الكامل على اضافة تشكيلات متنوعة من الحركات مثل الضمة والفتحة وسوف تجد أنواع مختلفة يمكنك الاختيار حسب ما تريد!.
2- دعمة لمجموعة واسعة من الثيمات والاشكال المخصصة! اي يمكن جعل لون الكيبورد باللون الازرق والزهري مع وجود اشكال اضافية تحسن من تجربتك وسوف تجعلك تستمتع عند الاستخدام!.
3- دعمه لوجود حافظة تقوم بتخزين كل لكمة تقوم بنسخها! فهذه الميزة من أفضل المميزات التي يحتاجها الكثير!, ويمكن الرجوع لتلك الكلمات واسترجاعها بسهولة!.
4- إذا كنت تعاني من ازرار الكيبورد الصغيرة يمكنك تكبير حجمها حتى تتناسب مع حجم اصبعك ولكي تكتب بشكل أسرع! أي انك سوف تتجنب ان تكتب الحروف الخاطئة لان الازرار صغيرة.
5- سوف يساعدك على التحكم في مستوى الصوت (خاصة إذا كانت ازرار مستويات الصوت في هاتفك معطلة) ويمكن التحكم في ازرار تشغيل الاهتزاز أيضًا.
6- يمكنك من تغيير إرتفاع لوحة المفاتيح لتتناسب مع راحة يديك ولكي تكتب بشكل أفضل على الموبايل.


طريقة تحميل تطبيق الكيبورد لكتابة الضمة والزخرفة على لوحة المفاتيح!

طريقة التحميل ستكون بواسطة الانتقال الى Decoration Text Keyboard وسوف تنتقل الى متجر التطبيقات.

تابع أيضًا:

- برنامج وضع الصور على الكيبورد للاندرويد

- برنامج زخرفة الاسماء في الألعاب للاندرويد


كيبورد الهاتف ليس مثل كيبورد هايبر اكس عربي المتاح لأجهزة الحاسوب:) ولكن يمكن استخدام تطبيقات مختلفة لنجعل من كيبورد الموبايل احترافي بشكل كبير!, وبهذا الدرس قد انتهى.

0 التعليقات