أفضل برنامج لتنظيم الوقت للدراسة وتشجيعك للاندرويد

02:23
تنظيم الوقت

قم بتنظيم وقتك

إن تنظيم الوقت بإستخدام تطبيقات مخصصة فكرة جيدة جدًا!، فـ من منا لم يواجه مشكلة ضياع الوقت والصعوبة في إختيار الأوقات المناسبة أو عدم وجود أفكار مناسبة وقادرة على تسهيل تقسيم الوقت وإدارته بشكل جيد؟، إذن من دواعي سروري أن أعرفك على بعض التطبيقات التي تعد مهمة وضرورية لتقسيم وتنظيم أوقات الدراسة والفراغ أو الاستراحة! فكما نعلم أن متجر جوجل بلاي يضم الكثير من تطبيقات تنظيم الوقت وفي هذا الموضوع أحب أن أقدم الأفضل والأنسب لإدارة وقتك بذكاء وبحسب تجربتي مع تلك التطبيقات أيضًا، لهذا ابقى متابع.


التطبيق الأنسب لتنظيم الوقت للدراسة

أولاً : تطبيق تنظيم الوقت.

اذا كنت تبحث عن أساليب ادارة الوقت للدراسة وإعطاء نفسك الراحة لتكون مستعد مجددًا لإكمال الدراسة فمن المؤكد ان هذا التطبيق سوف ينال أعجابك نظرًا لإتاحته مميزات متناسقة! فمثلًا يمكنك إنشاء المهام للمواد التي تريد دراستها واضافة المدة اللازمة التي تتوقعها!، والجميل انه يتيح لك اضافة الخطوات لكل مادة تريد دراستها مع مؤقت واضف الى ذلك انه يحتوي على خانة إضافة الملاحظات وغيرها من المميزات التي ستلاحظها عند الاستخدام لأول مرة!.

- للتحميل توجه الى pomodoroarabic، من جوجل بلاي.

تابع أيضًا: برنامج تصوير السؤال ويعطيك الجواب


ثانيًا: FLIP

من مميزات هذا التطبيق أنه يشجعك على الدراسة وذلك بسبب الأدوات التي يدعمها واضافة الى واجهة الاستخدام التي سوف تعجبك بكل تأكيد!، فـ عند استخدامه سوف تجد مؤقت لقياس وقتك عند الدراسة، ودعمه لقائمة مخصصة لتنظيم الوقت وهي "ماذا علي أن أفعل اليوم؟"، ففي هذه القائمة سوف تساعدك على تنظيم أفكارك واختيار الأوقات المحددة التي تكون فيها مستعد للدراسة واوقات تكون فيها بحاجة للراحة، والرائع في الأمر أنه مزود بتقرير يومي حول انجازاتك واوقات دراستك لهذا اليوم، وسوف يظهر لك المستخدمين الآخرين الذين يستخدمون التطبيق مثلك للدراسة، يدعم تقنية البندورة ويحدد مدى تركيزك ومستواه وذلك اعتماد على عدد اوقات الراحة مقارنة بوقت الدراسة والتركيز.

- للتحميل توجه الى FLIP app، من جوجل بلاي.

- تابع أيضًا: تعلم طريقة تحويل المحاضرات الى نص بسهولة


ثالثًا: تطبيق منظم الوقت - جدول, قائمة المهام, متتبع الوقت.

إذا كنت تخطط لقراءة كتب معينة لهذا اليوم و تريد تقسيم الوقت بشكل مريح دون تشتت التركيز او الوقت، فهذا التطبيق بالتأكيد سوف يساعدك أيضًا!، فمن المميزات التي يمنحها لك هي واجهة الاستخدام البسيطة وذات الألوان الهادئة، وستجد أيضًا انه يوضح بك كيفية اضافة مهامك عبر فئات منظمة!، وعند كتابة المهام التي تريد القيام بها سوف تجد انها منسقة تمامًا وسوف تتمكن من التعرف على مدى نجاحك في إتمام تلك المهام من خلال عرض الوقت التي قضيته ومدى انجازك لهذه المهمه!، واضف الى ذلك دعمه للتقويم بحيث يمكن جدولة أوقات الدراسة أو المهام لضبط أوقات الدراسة والراحة، واخيرًا يمكنك ضبط تذكيرات للتطبيق حتى لا تنسى شيئا!، من المثير للإعجاب أن هذا التطبيق مخصص لتنظيم وقتك بالكامل أو خلال اليوم وليس فقط للدراسة وهذا ضم أوقات الراحة.

- لتحميل التطبيق توجه الى timeplanner app.


وفي الختام جميع التطبيقات السابقة ضرورية جدًا ويمكنك اختيار ما تريد لضمان عدم ضياع وقتك و لمساعدتك على التركيز في أوقات الدراسة.

0 التعليقات