نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او اللاب توب للاندرويد

01:24
نقل ملفات الهاتف الى الحاسوب
نقل ملفات
اعتدنا دائما ان تكون عمليات نقل الملفات بالطريقة التقليدية وذلك من خلال وصلة USB او من خلال البلوتوث, لهذا اذا كنت تحب التغيير فأنصحك ان تقوم بنقل البيانات بواسطة خادم بروتوكول FTP الذي يستخدم الواي فاي لإرسال الملفات بشكل مباشر من الهاتف وذلك من خلال الضغط على اي ملف فقط!, فالفكرة ببساطة هي الدخول الى رابط الـ FTP الذي سوف نوضح طريقة استخدامه ومن ثم تفعيل الاتصال مع الهاتف وعندها ستجد ملفات الهاتف ظهرت تلقائياً على الكمبيوتر الخاص بك! التفاصيل في الشرح التالي.

طريقة استخدام تطبيق سوبر شارر
متجر جوجل بلاي غني بالتطبيقات المدهشة فعلاً, وتطبيق سوبر شارر من بينها! ففكرة التطبيق ذكية وسريعة لنقل الملفات فمثلاً عند فتح التطبيق وتفعيل بروتوكول FTP سوف يظهر لك رابط في بدايته ftp لهذا قم بالذهاب الى الكمبيوتر وفتح الرابط على المتصفح وسوف تجد ان جميع ملفات الموبايل الخاصة بك على الشاشة وبمجرد الضغط عليها سوف يتم تحميلها على الكمبيوتر او اللاب توب بدقائق قليلة على حسب سرعة الانترنت لديك!, لهذا يمكن اعتبار أن شبكة الواي فاي هي البديل الأفضل لوصلة الـUSB! اذن وبشكل مختصر كما وضحت سابقاً, ان عملية تفعيل بروتوكول FTP تكون من خلال فتح تطبيق سوبر شارر ثم الضغط على FTP وتفعل الاتصال!.

رابط تحميل تطبيق نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر

انتقل الى هنا com.idea.share للتحميل من جوجل بلاي.

مقال مقترح : نقل البيانات من هاتف الى هاتف آخر

أرجو الانتباه إلى أن طريقة شرح استخدام التطبيق موجودة في هذا الفيديو (شرح خطوة بخطوة)

* واجهة استخدام التطبيق وطريقة الاستخدام.
تطبيق سوبر شارر
شرح سوبر شارر
المزيد من المعلومات حول برنامج سوبر شارر
ان التطبيق لم يصمم فقط لبرتوكول FTP بل لمشاركة الملفات والتطبيقات, فمثلا يمكنك نقل الملفات من هاتف الى اخر وليس فقط من الهاتف للكمبيوتر وذلك عبر شبكة الواي فاي فكل ما عليك فعله عند نقل البيانات من هاتف الى اخر هو الضغط على زر ارسال وتحديد ما تريد ارسالة ومن ثم الانتقال إلى الهاتف الآخر والضغط على زر استلام على نفس التطبيق, وبخصوص مشاركة التطبيقات عبر الواي فاي او البلوتوث ستجد الخيار متوفر بحيث سوف تقوم بتحديد التطبيقات التي تريد إرسالها ومن ثم تحديد طريقة الإرسال سواء البلوتوث وغيرها, لذلك يمكن القول أن برنامج سوبر شارر افضل واسرع حل لإرسال أي ملف من خلال شبكة الانترنت و بدقائق معدودة دون عناء ومشاكل الـUSB .

عليك أن تعلم عند استخدام التطبيق ما يلي : 
- اذا طلب منك اسم المستخدم وكلمة السر عند تشغيل بروتوكول FTP, فقم بكتابة anonymous كاسم مستخدم واترك حقل كلمة السر فارغ.
- عند كتابة الرابط تأكد من وجود ftp في البداية.
- قم بإيقاف تفعيل البروتوكول عند الانتهاء لسلامة العملية.
- إذا فشلت عملية الاتصال فأرجو التأكد أن شبكة الواي فاي متصلة على الجهازين (الهاتف والكمبيوتر معاً).

0 التعليقات