حل مشكلة الاتصال بالماسنجر (في انتظار الشبكة)

23:42
Messenger
الماسنجر

شاهدنا في الايام الاخيرة مشاكل كثيرة تحدث لتطبيقات التواصل الاجتماعي! والسبب هو أخطاء برمجية! لذلك في هذا الموضوع سوف نوضح أفضل الحلول لحل مشاكل كثيرة تحدث للماسنجر ومن بينها مشكلة الاتصال وعدم القدرة على ارسال الرسائل او وجود اتصال ضعيف ..الخ، فاحياناً تكون جميع التطبيقات في حالة اتصال جيدة ما عدا الماسنجر! وهذا ما يحير البعض! لهذا هناك بعض الأسباب التي يمكن أن نخمنها وسوف نشرحها لكم لمساعدتكم على التخلص من هذا الخلل! 


حل مشكلة الاتصال بالماسنجر (في انتظار الشبكة) تعرف على الاسباب وطرق الحل.


مقال مقترح : كيفية اظهار الرسائل المخفية على الماسنجر


السبب الأول : البيانات المؤقتة! 

هل تعرف ما هي البيانات المؤقتة ؟ ان البيانات المؤقتة هي عمليات تسجيل الدخول أي ما يستهلكها التطبيق من بيانات بشكل مؤقت أي غير دائم كما يعتقد البعض! وهذا السبب الأكثر انتشاراً في احداث العديد من الأعطال في التطبيقات!، لهذا سوف تقوم ببعض الخطوات التالية : 
1- الضبط أو settings. 
2- مدير التطبيقات أو التطبيقات apps. 
3- ستجد العديد من التطبيقات، لهذا اختار الماسنجر
4- ثم انتظر قليلاً بعدها اضغط على زر مسح البيانات أو clear data. 
5- الآن سيرجع التطبيق كما كان! وكأنك قمت بتحميله للتو من جوجل بلاي! لهذا سجل دخولك مره اخرى! 


مقال مقترح
- استرجاع او الغاء ارشفة محادثات الـMessenger في الموبايل

- اخفاء نشط الان من الماسنجر للاندرويد بالصور


السبب الثاني : ضعف شبكة الاتصال. 

انقطاع الاتصال بصورة مستمرة قد يسبب هذا العطل! وخاصة ان الماسنجر يحتاج الى ان تكون الشبكة قوية أو متوسطة السرعة لتفادي ظهور رسالة ضعف الاتصال! ولهذا هناك حل وهو إما أن تقوم بتنشيط الراوتر أو شبكة الهاتف ويكون ذلك من خلال اغلاق الراوتر بضع دقائق أما شبكة الهاتف فتكون من خلال إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله مرة اخرى!. 


السبب الثالث : وجود تطبيقات تمنع تشغيله! 

لقد تحدثت في احدى الدروس حول تطبيق يمنع عمل بعض التطبيقات أي حجب الاتصال لتوفير استهلاك بيانات الهاتف!, ولهذا ربما لديك تطبيقات مشابهة تقوم بهذه المهمه دون معرفتك!، وغالباً هذا السبب نادر جداً وقليل الحدوث


السبب الرابع : التاريخ والوقت غير صحيح في هاتفك! 

كثيراً ما تحدث للتطبيقات مشاكل في الاتصال عند سوء ضبط التاريخ والوقت فهناك تطبيقات تخبرك ان هناك مشاكل بسبب التاريخ والوقت وهناك تطبيقات قد تظهر مشاكل لكن دون اخبارك! فتقع في حيرة دون معرفة الأسباب وراء ذلك! ومن بين المشاكل التي تحدثها سوء ضبط التاريخ والوقت هو عدم الاتصال وظهور رسالة بانتظار الاتصال بالشبكة! وايضا قد تلاحظ ان جميع اصدقائك متصلين على الـMessenger! أي قد يتخبط التطبيق نتيجة لعدم معرفته الأوقات الصحيحة حتى يعمل بالشكل الصحيح! ولهذا جرب ضبط الوقت والتاريخ الصحيح واذا كنت لا تعرف كيفية الضبط بالشكل الدقيق يفضل أن تختار الوقت التلقائي وعندها سوف يتم ضبط التوقيت من خلال الشبكة المتصلة. 


السبب الخامس : من شبكة الفيس بوك نفسها! 

إذا حاولت تطبيق الحلول للأسباب الأربعة السابقة!! وبقي الخلل كما هو دون أي تغيير! فيفضل في هذه الحالة الانتظار لمدة ساعة الى 3 ساعات لتتأكد ان كانت الأسباب من الشركة نفسها! فهذا متوقع جداً وخاصة وكما شاهدنا في الاشهر السابقة وجود خلل متكرر في تطبيقات التواصل الاجتماعي. 

0 التعليقات