جوجل بلاي لا يعمل (حل جميع مشاكل Google play)

02:29
مشكلة متجر جوجل بلاي
سوق بلاي
خدمة جوجل بلاي لا يمكن الاستغناء عنها فهي صمام أمان للهواتف الذكية، لضمان تخزين التطبيقات بشكل آمن، فكما هو معلوم ان تخزين التطبيقات خارج جوجل بلاي قد يعرض أمن معلوماتك للخطر، ففي الأشهر الاخيرة السابقة سمعنا كثيراً عن عمليات سرقة البيانات والتجسس من خلال التطبيقات لهذا أن استخدام جوجل بلاي وسيلة آمنة جداً ويمكن الاطمئنان بنسبة 95% على أمن بياناتك، لهذا اذا تعطل جوجل بلاي لا تحاول الاستعانة بطرق خطيرة مثل استخدام متجر مماثل غير موثوق، لذلك أفضل حل أمامك الآن هو المحاولة في إصلاح المشاكل التي تواجه هذا المتجر.

حل جميع مشاكل Google play

غالباً الأسباب البسيطة هي الأسباب الأكثر شيوعاً وهي كتالي :

مقترح : برنامج تحويل صورتك لكرتون او كاريكاتير للاندرويد

الوقت والتاريخ!
هل تعلم ان جوجل بلاي يعتمد على الوقت والتاريخ في الموبايل الخاص بك فهذا يساعد كثيراً بحيث يجب ان يكون التوقيت دقيق ومناسب للتوقيت المحلي في بلدك، لهذا إذا كنت تريد الضبط الدقيق للوقت فالأفضل أن تختار الوقت التلقائي عند الإنتقال الى خيار تعديل التاريخ والوقت في الإعدادات! فعند اختيار الوقت التلقائي سوف تلاحظ ان الهاتف استعان بخدمة الإنترنت لديك وخاصة الشبكة المستخدمة لتحديد الوقت بدقة في بلدك، وبعدها عند الإنتهاء يُفضل ان تغلق متجر بلاي ثم إعادة فتحه مرة أخرى.

حل مشكلة : حل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق للاندرويد

مسح بيانات جوجل بلاي!
قد تسأل هل يعني ذلك حذف جوجل بلاي ؟ الجواب كلا! فقط عليك ان تحذف الذاكرة المؤقتة فحسب! فـالذاكرة المؤقتة عبارة عن بيانات مثل عمليات تسجيل الدخول للحسابات وعمليات التحميل والسجلات وغيرها، لهذا عليك ان تقوم بحذفها ثم اعادة تسجيل الدخول لمتجر بلاي، فخطوات ذلك سهلة ولكن انظمة الاندرويد مختلفة لهذا الخطوات التالية تقريبية وهي >الضبط>التطبيقات>مدير التطبيقات>جوجل بلاي>مسح البيانات، ستلاحظ أن هذا الحل فعال لحل مشكلة (جوجل بلاي لا يستجيب).

قم بتغير بريدك الإلكتروني!
في العادة يكون الخلل في البريد الالكتروني المستخدم، والأفضل ان تجرب تغير بريدك الإلكتروني الموجود في الهاتف وطريقة ذلك ببساطة الذهاب الى الضبط ثم الحسابات ثم جوجل ثم ازالة البريد الإلكتروني، وعند اضافة بريد جديد توجه الى ضبط ثم حسابات ثم إضافة حساب ثم اختار جوجل وقم بكتابة البريد الخاص بك. (ملاحظة قد يكون هذا الحل ضعيف).

تحديث المتجر!
في العادة عند عمل فورمات للهاتف او عند شراء هاتف جيد سوف تجد ان عملية تحديث جوجل بلاي أمر إجباري، لهذا من المهم الموافقة على عملية التحديث.

إغلاق الجهاز!
كثيراً ما نغلق الجهاز عند مواجهة أي الخلل وهذا أمر معروف لدى الكثير من الناس، وطبعاً هذا الحل ينجح في حل 50% من المشاكل!، لهذا لابأس أن تجرب ذلك.

فورمات!
عملية الفورمات فعالة جداً بحسب خبرتي في هذا الخلل!، فعند القيام بعملية الفورمات سوف تقوم بإعادة جميع الاعدادات الى ضبط المصنع وسوف تسجل بريد الكتروني جديد ومحاولة فتح جوجل بلاي، وعند ظهور رسالة تحديث المتجر قم بالموافقة على ذلك، وسوف تجد أن سوق بلاي رجع كما كان! واذا لم يحدث ذلك يفضل ان تنتظر لمدة ساعة كحد أقصى والمحاولة في التأكد ان كان يعمل أم لا مرة اخرى!.

0 التعليقات