حل مشكلة جوجل كروم لا يفتح اي صفحة

15:18
google chrome
جوجل كروم

لا غُبار على حقيقة قوة متصفح جوجل كروم فهو الافضل بالتأكيد، وما زالت شركة جوجل تعمل على تحديثه ليبقى المنافس الاقوى من بين المتصفحات الاخرى، ولا يوجد جهاز هاتف أو كمبيوتر في العالم لا يستخدم جوجل كروم، ومع ذلك للاسف تظهر بعض المشاكل عند الاستخدام مثل توقفه عن العمل أو عدم الاستجابة! او ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع..الخ، لهذا سوف اقوم بتفصيل جميع المشاكل التي تواجه المتصفح وسوف اشرح الحل لكل من جهاز الكمبيوتر والموبايل! وللعلم بعض المشاكل التي تصادف المستخدمين قد لا يكون سببها اداء المتصفح بل اداء جهازك، تعرفوا على كيفية معرفة ذلك وطريقة الاصلاح. 


الدرس مُقسم الى نظام الهاتف و نظام الكمبيوتر، أولا سوف نبدأ بشرح الحلول لنظام الهاتف. 


مقال مقترح : تثبيت اضافات جوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد


أولاً الحل لنظام الهاتف، قد تكون الأسباب ما يلي : 

- الوقت والتاريخ غير صحيح. 
- ‏خيار توفير البيانات في المتصفح مُفعل. 
- ‏مشكلة في المتصفح بسبب أخطاء في الذاكرة المؤقتة. 


مقال مقترح : مشكلة عدم فتح المواقع في جوجل كروم للاندرويد (الحل)


إذا وكما شاهدت ستجد ان الأسباب السابقة هي أكثر الأسباب انتشاراً وطريقة حلها تكون بسيطة جداً وهي كما يلي :
* في حال كان التاريخ والوقت غير صحيح قم بتعيين الوقت والتاريخ بشكل دقيق ويفضل اختيار الوقت التلقائي حتى يتم ضبطه وفق التوقيت المحلي لبلدك. 
* ‏اما ايقاف خيار توفير البيانات فيكون بواسطة الذهاب الى المتصفح ثم >إعدادات ثم >توفير البيانات بعد ذلك قم > بإيقاف هذه الميزة واغلق المتصفح ثم أعد فتحه وجرب فتح المواقع. 
* ‏اما بخصوص الذاكرة المؤقتة في المتصفح فسوف تقوم بحذفها وذلك من خلال الذهاب الى >الضبط او الاعدادات ثم >التطبيقات او مدير التطبيقات ثم >متصفح جوجل كروم وبعدها اختيار أمر > مسح البيانات


مقال مقترح : كيفية حل مشكلة صفحة الويب غير متوفرة


ثانياً الحل لنظام الكمبيوتر، قد تكون الأسباب ما يلي : 

- سوء ضبط الاعدادات. 
- تثبيت إضافات على المتصفح تسببت في الأخطاء. 
- ثقل الموقع الذي تريد فتحه. 
- هناك عدد كبير من الصفحات النشطة التي لم يتم الخروج منها. 
- مواصفات جهازك الكمبيوتر وعدم قدرته على تحمل تشغيل جوجل كروم بشكل مستمر! وربما يكون هذا السبب الذي يسبب مشكلة (جوجل كروم لا يستجيب). 


إذا وكما هو واضح من الأسباب المذكورة أعلاه يفضل ان تتوجه الى الحلول التالية :
* إذا كانت هناك إعدادات خاطئة في جوجل كروم ولا تعرف اين هو الخطأ بالتحديد فيفضل ان تقوم بعمل اعادة ضبط اعدادات المصنع ويكون ذلك بواسطة الذهاب الى > الاعدادات في المتصفح > الاعدادات المتقدمة ستجدها في الاسفل > وبعدها قم بالنزول الى الاسفل كثيرا حتى تجد خيار استعادة الاعدادات الى الوضع التلقائي الأصلي
* اما الحل الاخر فحاول إزالة جميع الاضافات التي لا تحتاجها حتى لا تسبب مشاكل في المتصفح مثل عدم استجابة المتصفح او عدم فتح المواقع أو الخروج بشكل تلقائي. 
* الاهتمام في اغلاق النوافذ او الصفحات في حال كنت تفتح الصفحات بشكل كبير دون الاهتمام في إغلاقها. 
* اذا وجدت ان الحلول المقترحة في هذا المقال لم تساعدك في التخلص من الخلل فيفضل أن تتأكد من مواصفات جهازك الكمبيوتر فربما لا يحتمل تشغل جوجل كروم لفترات طويلة. 


وفي الختام ان جميع ما ذكر من حلول ناجحة جداً في ازالة والتخلص من جميع الاخطاء التي تصيب متصفح قوقل كروم ومنها توقفه عن العمل أو عدم فتحه لأي صفحة. (درس مشكلة جوجل كروم لا يفتح اي صفحة) انتهى.

0 التعليقات