مشكلة ظهور الاعلانات على شاشة هواوي

01:52
إعلان على الشاشة هواوي
إعلان على الشاشة

اذا ظهرت لك اعلانات على الشاشة فربما يكون السبب هي البرمجيات الخبيثة وهذه المشكلة تظهر في العديد من اجهزة الاندرويد وليس فقط هواوي, ومع العلم قد لا يكون الخلل في نظام التشغيل (اندرويد) لهذا قد تسأل إذن ما السبب ؟ فيكون الجواب هو أنت! نعم أنت السبب!! فهذه الاعلانات التي تتم بواسطة البرمجيات الخبيثة لا تظهر من دون مساعدتك لها وذلك بواسطة تطبيقات معينة ربما قمت بتحميلها من جوجل بلاي أو من خارج المتجر! وبذلك تكون قد نشطت هذه البرمجيات للعمل دون إذنك وسوف تشاهد الاعلانات تظهر على الشاشة وللأسف لا يمكن تحديد التطبيق الرئيسي وسوف تحتاج الى حذف التطبيقات التي تشكك بها.


مشكلة ظهور الاعلانات على شاشة هواوي


في الدروس السابقة لقد تطرقت لهذه المشكلة, يمكنك الانتقال لدرس حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد بدون برامج للمزيد من التفاصيل.


هناك حلول مهمة يجب تطبيقها وهي :


1- حذف التطبيقات المشكوك بها كما ذكرت سابقاً واذا كنت لا تعرف التطبيق المسبب! حاول حذف جميع التطبيقات الغير رسمية أي لعبة معينة أو تطبيقات متخصصة مثلاً في توفير الطاقة أو التطبيقات المتخصصة في قفل الشاشة و الملفات أو التطبيقات التي تعمل على تعديل الصور ..الخ, فهناك العديد من التطبيقات المسؤولة عن ظهور الإعلانات على الشاشة.


تابع المزيد : برنامج تحويل صورتك لكرتون او كاريكاتير للاندرويد


2- إذا كانت الاعلانات تظهر على شكل اشعارات فقد تحتاج إلى مسح بيانات المتصفح الذي تستخدمه ولقد شرحت كيفية ذلك كما في الموضوع الذي ذكرته سابقاً, فالطريقة بإختصار هي الإنتقال الى الاعدادات ثم التطبيقات أو كل التطبيقات/مدير التطبيقات بعد ذلك اضغط على المتصفح الذي تستخدمه ثم ستجد خيار مسح البيانات, أو بدلاً من الطريقة السابقة يمكن حذف المتصفح وإعادة تنزيلة من جديد!.


تابع المزيد : حل مشكلة ظهور الاعلانات في الاندرويد والتخلص منها


3- قد لا تنجح الحلول السابقة في حال كانت البرمجيات الخبيثة وصلت لنظام هاتفك بشكل أعمق أي في مكان غير معروف لهذا انصحك في هذا الحالة ان تقوم بعمل فورمات كامل للجهاز, ولكن لا تنسى القيام بعمل نسخة احتياطية حتى تتمكن من إرجاع جميع البيانات.


يمكن ان تستنتج من هذه المشكلة ان لا تثق في أي تطبيق مُعدل وخاصة التطبيقات التي تكون خارج المتجر واحياناً تكون نسبة قليلة من التطبيقات داخل المتجر خطيرة ولكن أقل خطراً على بياناتك من التطبيقات التي لا تكون بالأصل في المتجر!

0 التعليقات