حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد بدون برامج

23:05
فيروس الاعلانات في الاندرويد
حذف فيروس الإعلان

ان أكثر الفيروسات انتشاراً في الهواتف هي التي تعرض الاعلانات بشكل مزعج كإشعارات أو ظهور اعلانات على شاشة القفل!, فكما هو معروف أن اسباب وطرق أساليب نشر هذه الفيروسات تكون في المواقع الغير امنه فمثلاً هناك مواقع تعرض لك اشعار تطلب منك السماح لها بعرض اشعارات على شاشة الهاتف وغالباً قد يوافق البعض في حال كان الإشعار باللغة الإنجليزية لإنهم لا يملكون فكرة عن هذه الرسالة المنبثقة, لهذا عليك أن تدرك تماماً ان الإعلانات لا تصيب الهاتف دون مسبب لهذا الاسباب تكون إما من خلال متصفح الويب الذي تستخدمه لتصفح المواقع أو من خلال تطبيق ما سبق لك وان قمت بتحميله على جهازك الجوال!.


إذن كيف تعرف ان كان سبب الاعلانات هي الفيروسات التي تأتي من خلال متصفح الويب أو التطبيقات الغير آمنه ؟


في الحقيقة من الصعب إدراك ذلك دون أن تكون لديك خبرة في كشف ذلك ولهذا سوف ابدأ معك من خلال طريقتين لحل المشكلة, الحل الأول سيكون من خلال مسح الفيروسات التي تأتي من متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر وتكون الإعلانات على شكل إشعارات أو إعلانات منبثقة على الشاشة!, اما الحل الآخر سوف تحاول البحث عن التطبيق الذي يسبب بظهور هذه الإعلانات.


مقال مقترح : حل مشكلة ظهور الاعلانات في الاندرويد والتخلص منها


الحل الاول هو كتالي :


ما المتصفح الذي تستخدمه ؟ هل هو جوجل كروم أم Yandex أم اوبرا أم UC ..الخ, حدد المتصفح معين تستخدمه أو اذا كنت تستخدم جميع المتصفحات فيجب تطبيق الحل التالي على جميع المتصفحات أيضاً!.
1- ستكون بحاجة الى الإنتقال الى الضبط.
2- ثم التطبيقات بعدها مدير التطبيقات (أحب هنا أن أذكر أن بعض الأجهزة لا تأتي بنفس النظام ومع ذلك بتأكيد ستجد خيار التطبيقات في الضبط أو الإعدادات).
3- أضغط على المتصفح الذي تستخدمه على سبيل المثال جوجل كروم.
4- ثم مسح البيانات.


مقال مقترح : حل مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا للاندرويد


والآن بتأكيد سوف تلاحظ ان الإشعارات التي كانت تأتي على شكل إعلانات قد اختفت بشكل كامل!, وبهذا نستنتج انك ربما قمت بالدخول لموقع معين به فيروسات تظهر هذه الاعلانات المزعجة وقمت بالموافقة على السماح بعرض الاشعارات بشكل غير مقصود.


مقال مقترح : افضل كيبورد للاندرويد مع الفيسات (لوحة مفاتيح emoji)


الحل الثاني هو كتالي :

 قد يزعجك هذا الحل نظراً لكونك سوف تضطر لحذف جميع التطبيقات التي تشك بها والتي قد تكون المسبب الرئيسي في ظهور مثل هكذا إعلانات! مثلاً كتجربة قم بحذف تطبيق سبق وان قمت بتثبيته على جهازك الاندرويد وتأكد من اختفاء الاعلانات.


ملاحظة إذا كنت تقصد التخلص من الاعلانات المنبثقة فأنصحك ان تقوم بإستخدام متصفح جوجل كروم ومن ثم التوجه الى الإعدادات ثم إعدادات المواقع وسوف تجد خيار حظر النوافذ المنبثقة.


إذن تلاحظ ان جميع الطرق السابقة فعالة جداً في إزالة أي إعلان مزعج وبدون برامج.

0 التعليقات