تشغيل كاميرا اللاب توب على جميع الاجهزة

01:09
كاميرا اللاب توب
اللابتوب

إذا قمت بشراء جهاز لاب توب جديد وترغب في تجربة الكاميرا لتصوير ما تشاء بدقة عالية فسوف تحتاج الى برنامج خفيف جداً وبسيط, وليس هذا فحسب بل اذا كان اللاب توب موصول بكاميرا خارجية فسوف تستطيع استخدامها أيضاً! ولكن تتطلب أن تكون الكاميرا الخارجية تم تعريفها على جهازك, ويمكن ملاحظة أن استخدامات الكاميرا في اللاب توب كثيرة ومنها الخروج ببث مباشر على احدى مواقع التواصل الاجتماعي ارجو الملاحظة أن مواقع التواصل تقوم بتشغيل الكاميرا دون برامج فقط بمجرد قبول طلب إذن تشغيل الكاميرا! على كل حال شاهد البرنامج الخفيف الذي سوف يساعدك على تشغيل كاميرا اللاب توب الخاص بك.


كيفية تشغيل كاميرا اللاب توب



مقال مقترح : اغلاق اللاب توب او الكمبيوتر بعد وقت معين تلقائياً



تعرف على برنامج Webcam Viewer V3.5 الذي يمتاز بواجهة بسيطة تمكنك من التحكم في كاميرا جهازك بشكل أفضل, لهذا إليك طريقة التحميل والتشغيل.



مقال مقترح : برنامج تحويل صورتك لكرتون او كاريكاتير للاندرويد


1- اضغط على Download وسوف تنتقل الى صفحة التحميل وعند الضغط على Webcam Viewer v3.5 سوف يبدأ البرنامج في التنزيل على نظام الويندوز كما في الصورة.

bustatech
موقع bustatech

2- سوف تلاحظ ان الملف الذي تم تحميله مضغوط, لهذا قم بفك الضغط أي من خلال الماوس قم بالضغط على الملف بواسطة الزر اليمين ثم اختار Extract Here.

3- سوف يظهر لك البرنامج وهو Webcam Viewer لهذا اضغط عليه.

4- بعد فتح البرنامج ستلاحظ وجود خيارات متعددة ومنها Select Camera الذي بواسطة سوف تحدد الكاميرا التي تريد استخدامها سواء كاميرا خارجية أو داخلية, وسوف تجد ان هناك خيار بإسم Resolution وهو متخصص في دقة العرض ويفضل دائماً اختيار 1280×720 وعند الانتهاء من ضبط الإعدادات القيام باضغط على START للبدء في التصوير.

Webcam Viewer
برنامج Webcam Viewer

قد يسأل البعض حول الأجهزة والأنظمة التي يقبلها البرنامج والجواب : مهما كان نوع اللاب توب مثل dell وتوشيبا وhp وغيرها فالبرنامج يعمل على جميع الأجهزة ومعظم الأنظمة مثل ويندوز 7 او 10.



قد تلاحظ ان البرنامج لا يحتاج الى عملية التثبيت على النظام فبمجرد فك الضغط تستطيع تشغيل البرنامج مباشرة والبدء في تنفيذ خطوات الاستخدام من خلال ما شرحته في الخطوات السابقة.



للأسف هناك بعض الأجهزة يكون فيها دقة الكاميرا ضعيفة جداً وهذا الشيء يرجع لمواصفات الجهاز الذي لديك, ولا يمكن إعتبار ذلك ان المشكلة من البرنامج المستخدم.

0 التعليقات