حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج

17:07
مشاكل التطبيقات
مشاكل التحميل

يتساءل الكثير حول سبب ظهور رسالة التطبيق ليس مثبتاً يبدو ان الحزمة تالفة، لذلك نادراً جداً ما تحدث هذه المشكلة مع التطبيقات التي تكون في الأصل متواجدة في متجر جوجل بلاي بدون تعديل، أي ان هذه المشكلة تحدث للتطبيقات التي لا تتواجد في متجر جوجل بلاي، لذلك يمكن استنتاج ان ظهور هذه المشكلة جاءت لنتيجة ان التطبيق تالف وبه أخطاء برمجية، وأنا وبحسب خبرتي المتواضعة في هذا المجال، كانت تحدث هذه المشكلة عندما يكون هناك خلل في التطبيق واضطر الى اصلاح الأخطاء ليعمل من جديد، لذلك من يقوم بتحميل تطبيق ما خارج المتجر تحدث له هذه المشكلة، والآن هناك بعض الحلول المقترحة ربما تنجح في الحل. 


تحذير : عليك ان تكون حذراً نظراً لكون قد تكون هذه التطبيقات معدله وغير جاهزة وكثيراً ما تشكل تهديد لبيانات جهازك. 

الحلول : 

1- اقترح عليك ان تتأكد من التطبيق وتحاول تحميل التطبيق ذو النسخة الأحدث فربما التطبيق بالأصل به اخطاء. 

2- جهازك لا يوفر مساحة تخزين حتى تتم عملية التثبيت، ولذلك انصحك ان تشاهد هذا الحل YouTube

3- حاول اختيار المكان المناسب لتحميل التطبيق، فمثلاً هناك تطبيقات لا تثبت إلا في حال تخزينها في ذاكرة الهاتف أو ذاكرة بطاقة SD. 

مقال مهم : مشكلة عدم إمكانية الضغط على زر install

4- في حال كان جهازك الهاتف متصل بالكمبيوتر حاول ازالة جميع الوصلات مثل USB عند عملية التثبيت. 

مقال مهم : مشكلة لم يتم تثبيت البرامج والألعاب للاندرويد

5- جرب تحميل التطبيق على جهاز آخر لتتأكد ان كان الخلل من التطبيق نفسه أم لا. 

6- حاول التقليل من التطبيقات التي في هاتفك لتترك مساحة للتطبيق الذي ترغب في تثبيته. 

7- قد لا يكون التطبيق متوافق مع جهازك، مثلاً هناك تطبيقات تعتمد على إصدارات معينه من الاندرويد، لذلك ربما اصدار الاندرويد الخاص بك لا يستطيع التوافق مع التطبيق لتشغيله.


نلاحظ ان هذا الخلل يتكرر كثيراً عند تحميل تطبيقات غير قانونية أو مشبوهة والتي تكون خارج متجر جوجل بلاي مثل واتس اب بلس وغيرها، وكما هو معروف انها معدله بواسطة مبرمجين مجهولين وقد تشكل هذه التطبيقات خطراً على نظام جهازك، لذلك موقع صيغات غير مسؤول عن ذلك وانت من تتحمل المسؤولية، وفي الختام اتمنى ان اكون قد وضحت لك بعض النقاط الهامه وانا مستعد لتلقي الاسئلة بخصوص ذلك. (تم حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج Application not installed)

0 التعليقات