حل مشكلة عدم ظهور كارت الميمورى على الكمبيوتر

16:49
الفلاشة
كارت ميمورى

أنت لست وحدك من يواجه مشكلة عدم تعرف الحاسوب على الكارت ميموري فالكثير من المستخدمين منزعجون من هذا الخلل، ولذلك في هذا الموضوع الجديد ستجد أفضل الحلول المتوفرة، ولكن يجب ان تسأل نفسك أولاً، هل الفلاش ميموري معطل ؟، هل منفذ الكمبيوتر تالف ولا يعمل ؟، لذلك حاول ايجاد اجوبه قبل مشاهدة الحلول المتوفرة في هذا الموضوع، لتتأكد ان كانت المشكلة ليست من الفلاشة أو من جهاز الحاسوب، أي مثلاً حاول توصيل الـUSB في جهاز آخر فإذا نجحت في التعرف على الجهاز تكون المشكلة في الكمبيوتر الخاص بك والعكس، واذا تأكدت ان الفلاشة سليمة فأرجو الإطلاع على الحلول الآتية.


احياناً في حال كانت الفلاشة لا تظهر فى my computer يكون المسبب خطأ في الفلاشة نفسها أو خطأ في نظام الويندوز ولذلك من الضروري جداً اتباع بعض الحلول لتصليح هذا العطل.


الحل رقم 1 : عادة ما تظهر هذه المشكلة بشكل مفاجئ! أو عند شراء فلاشة جديدة وتكون غير مهيئة لتخزين الملفات، لذلك كحل اولي من الواجب تهيئة الفلاشة حتى وان كانت لا تظهر في الكمبيوتر و تكون الخطوات :

1- الآن أنت بحاجة إلى فتح Run ويكون ذلك من خلال الضغط على شعار الويندوز في الشريط اسفل الشاشة ثم Run أو من خلال لوحة المفاتيح أي اضغط على زر شعار الويندوز و زر R معا!.
2- الآن بعد ظهور Run، قم بكتابة أمر diskmgmt.msc.
3- الآن ستجد انه ظهر لك صندوق الاعدادات الخاص في مساحات التخزين المتوفرة في جهازك، ولذلك عادة ما يكون الكارت ميموري مخصص بمساحة لونها اسود فلذلك اضغط عليها من خلال الزر الأيمن للماوس ثم اختار أمر New Simple Volume، ثم Next واخيرا Finish.


اما الحل رقم 2 : سيكون من خلال التوجه الى المقالات التالية :

- اللاب توب لا يقرأ الفلاش ميموري

- ‏اصلاح مشكلة عدم ظهور الفلاشة في جهاز الكمبيوتر

برنامج اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

فسبق وان شرحت بشكل تفصيلي كيفية تشغيل الفلاشة على الكمبيوتر.


اذا كنت تعلم ان الميموري كارد تالف وقمت بتجربة الحلول السابقة ولم تنجح في توصيله في جهازك فللأسف من المستبعد إيجاد حل لهذه المشكلة.


واخيرآ يمكن أن نستنتج بشكل مختصر ان الأسباب وراء مشكلة عدم ظهور كارت الميمورى على الكمبيوتر هي : 1- تلف الميموري كارت، 2- الفلاشة تحتاج الى فورمات لتعمل، 3- تلف مدخل الـUSB في جهازك الكمبيوتر، 4- اخطاء في تخصيص الفلاشة في نظام الويندوز.

0 التعليقات