كيفية حل مشكلة your connection is not private

00:06
اتصالك ليس خاصا your connection is not private
حل المشكلة

تظهر للعديد من المستخدمين مشكلة your connection is not private وهي تعني ان اتصالك ليس خاصا واحيانا يظهر هذا العطل في متصفح جوجل كروم، أي في جهاز الكمبيوتر او على الموبايل الخاص بك، لهذا ستتعرف على سببين يسببان مشكلة your connection is not private، وهي مشكلة قد يضنها البعض محيرة ولكن في الحقيقة هي من ابسط الأعطال التي يمكن حلها بلحظات.


جهازي متصل بالانترنت لكن تظهر مشكلة your connection is not private في متصفح جوجل كروم ما الحل ؟


السبب الاول هو : من التاريخ والوقت! ففي حال كان الوقت لديك غير صحيح سوف تظهر هذه المشكلة على الجوال وعلى الكمبيوتر، لذلك اذا كنت تشاهد هذا الموضوع من الكمبيوتر قم بضبط الوقت بحسب توقيت بلدك المحلي، اما اذا كنت تشاهد هذا الدرس بواسطة الهاتف يفضل ان تضبط الوقت بشكل دقيق مثلا اختار التوقيت التلقائي، اي ان الوقت يحدد من خلال خدمة الشبكة المتصلة مع هاتفك الجوال.


ملاحظة : من المهم ان تقرأ هذا الموضوع اذا كنت تواجه المشكلة في هاتفك الاندرويد : اتصالك ليس خاصا


اقرأ أيضا : مشكلة عدم فتح المواقع في جوجل كروم للاندرويد


السبب الثاني : (يحدث نظرا للتنبيه بعدم امان هذا الموقع، لذلك لا تنفذ الحل التالي في حال كنت لا تثق في الموقع الذي تريد فتحه) لذلك ربما الموقع الذي تريد فتحه يواجه مشاكل في شهادة SSL وهي خاصة في http و https، لذلك اذا كان الموقع الذي تريد فتحه يحتوي على s في http قم بحذفه وافتحه مجددا، أي مثلا https://www.example.com احذف الs وسوف يصبح الرابط هكذا http://www.example.com، وربما العكس قم باضافة الs في حال كان رابط الموقع http.


ارجو الملاحظة ان هذه المشكلة تأتي باشكال متنوعة حسب اللغة التي بجهازك فغالبا ما تظهر عبارة اتصالك ليس خاصا او لا يمكن لموقع الويب هذا توفير اتصال آمن، واضف الى ذلك ان هذا الدرس للكمبيوتر وللاندرويد، وغيرها من الاجهزة التي تحتوي على متصفح جوجل كروم.

0 التعليقات