كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

22:08
Wifi واي فاي
وايفاي

من الضروري جدا تغير رقم الباسورد من فترة الى اخرى على جهاز الواي فاي او الوايرلس فالتغير بشكل مستمر يحافظ على امن الشبكة، لذلك في هذا الشرح سوف تحتاج الى هاتفك فقط! دون الحاجه الى جهاز الكمبيوتر، وبالطبع ستلاحظ انني في هذا الشرح وضعت طريقة فعل ذلك من خلال بعض الصور حتى اتمكن من مساعدتك على فهم فكرة الدرس بشكل اوضح، لذلك ثق تماما ان هذا الشرح تمت تجربته وهو فعال 100%، أرجو ان تشاهد الطريقة..


كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل


هل تعلم ان بعض الشروحات التي في المواقع المختلفة لم تذكر ان اسم المستخدم وكلمة المرور في جهاز الواي فاي يختلف من جهاز الى آخر!، لذلك جميع المعلومات مثل العنوان واسم المستخدم، مذكورة في خلف جهاز الوايرلس! (يستحيل عدم ذكر هذه المعلومات خلف جهاز الراوتر)، ملاحظة قبل البدء في الشرح : ان نظام جهاز الراوتر يختلف في واجهة الاستخدام لكن فكرة طريقة الشرح واحدة!، والآن تابع للتفاصيل..

1- قم بمسك جهازك الواي فاي وانظر للخلف، وابحث عن مثل المعلومات الواردة في الصورة التالية : (ستجد معلومات العنوان و رقم المستخدم ورقم الدخول.
- ربما يكون جهازك الراوتر بهذا الشكل :

خلف جهاز الراوتر
واي فاي umniah

- او ربما يكون جهازك بهذا الشكل، أي يستخدم رابط بدلا من رقم العنوان كما تشاهد المعلومات الاتية :

جهاز DIR-810L
DIR-810L

2- توجه الى متصفح جوجل كروم وقم بكتابة رقم العنوان الموجود خلف جهازك او الرابط، فمثلا جهازي عنوانه 129.168.1.1.
3- الان قم بتسجيل الدخول واكتب Username و Password، كما هو وارد في المعلومات المسجلة خلف جهازك الwifi.

واجهة umniah
واجهة استخدام umniah

4- ملاحظة أكرر واجهة الاستخدام تختلف من جهاز واي فاي الى آخر، لذلك هناك الكثير من الاجهزة يصعب شرحها جميعا في هذا الدرس، لهذا سوف اوضح فكرة فعل ذلك!، فعند كتابة العنوان في متصفح جوجل كروم عليك ان تبحث عن خيار الرقم السري وقم بتغيره، فمثلا ابحث عن كلمة Key او password، على سبيل المثال للعثور على خيار تغير الباسورد قم بالدخول الى Security ومن ثم ستجد خيار Key وهو خاص في الرقم السري لذلك غيره.

واجهة استخدام امنية
واجهة امنية

5- ومن ثم اضغط على حفظ او Apply Changes.


مقال مقترح : برنامج توفير النت للاندرويد بنسبة 90%


لأجهزة tp link او اورنج وغيرها من الاجهزة اذا لم تجد مكان تغير الرقم السري جرب افتح خيار WLAN، اذا لم ينجح ذلك، جرب انت بنفسك وافتح جميع الخيارات حتى تجد كلمة Key لتغير الباسورد في الراوتر .


مقال مقترح : برنامج ايقاف الوايفاي عن بعض البرامج للاندرويد


اذا لم يكن الشرح واضح، ارجو ترك تعليق، فنحن نعمل على مساعدة الجميع لتوصيل فكرة الحل بشكل أسهل، بالتوفيق للجميع.


مقال مقترح : برنامج للتحكم بالنت للاندرويد (رائع جدا)

0 التعليقات