مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر وظهور الشاشة السوداء (الحل)

13:26
عدم الاقلاع والشاشة السوداء
مشاكل عدم اقلاع الكمبيوتر

لمشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر وظهور الشاشة السوداء حلول قوية لاصلاح الخلل، وكثيرا ما يكون وراء ذلك اسباب داخلية أي ان هناك مشاكل في الويندوز وحيانا تكون الاسباب خارجية، ولهذا سوف نتطرق لمعالجة الاسباب الداخلية وسأحاول تقديم بعض الحلول المجربة والقوية لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة بنجاح بعيدا عن بعض الاساليب المعقدة، تابع..


مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر وظهور الشاشة السوداء

قبل كل شيء عليك ان تتأكد من كبسة الباور و الكابل والوصلات في حال كانت في المكان الصحيح، واذا كنت تستخدم جهاز لاب توب تأكد ان البطارية غير معطله او انه موصول بالكهرباء، والآن شاهد أول حل..


مقال مقترح : مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل ويندوز 8,10,7,XP


الحل الاول سيكون من خلال تنفيذ بعض الاوامر البسيطة على الكيبورد والشاشة.. وتكون طريقة فعل ذلك كما يلي :
1- بواسطة لوحة المفاتيح اضغط على زر Ctrl + Alt + Delete
2- الان ستظهر لك خيارات على الشاشة اضغط على Task manager .
3- في الشريط العلوي اضغط على File ثم اختار اول خيار وهو Run new task.
4- الآن في الخانه الفارغة ابحث عن explorer، لا تنسى ان تقوم بتظليل الخيار الذي اسفل مستطيل البحث والذي يبدأ ب ....create this task.
5- ثم اضغط موافق.
ثم سوف تتخلص من مشكلتك بكل تأكيد وهذا الحل ينجح لجهاز يعمل بنظام ويندوز 10.


مقال مقترح : ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل ويندوز 10


ملاحظة : اذا كان جهازك لا يقلع بعد اضافة القرص الصلب الخاص في تنصيب الويندوز فتأكد ان القرص الصلب يمتلك امكانية الاقلاع، فغالبا هناك اقراص صلبه غير مزودة بميزة الاقلاع عند ادخاله في الكمبيوتر.


الحل الثاني : يكون من خلال معرفة سبب المشكلة !! أي حاول ان تتذكر متى حصل معك هذا الخلل ؟، عادة يحدث هذا الخلل نتيجة لتحميل تعريفات غير متناسبة او تحميل برامج قامت بإحداث عطل في الجهاز، لهذا في هذه الحالة يتوجب عليك ان تقوم باعادة تنصيب الويندوز من جديد.


بعض الاسئلة : قد يسأل البعض الكمبيوتر لا يدخل على الويندوز : الجواب بسبب خلل حدث في نظام الويندوز ويتوجب عليك اعادة تنصيب الويندوز من جديد.


وفي الختام نستنتج ان مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر حلها يكون عبر الخطوات كما في الحل الاول، وايضا من خلال اعادة تنصيب الويندوز من جديد واستخدام قرص مزود بإمكانية الاقلاع.

0 التعليقات