مشكلة الشاشة السوداء في الهاتف والحل

08:08
الشاشة السوداء
الهاتف

هناك فرق بين تحول شاشة الهاتف الى سوداء بشكل تلقائي وبين انطفاء الشاشة وتحولها للاسود نتيجة لعوامل خارجية، فغالبا سبب المشكلة هو عدم توافق الشاشة الخارجية مع الداخلية، لذلك احب ان اوضح بعض التفاصيل المهمه التي من المفترض عليك معرفتها قبل اللجوء الى الاساليب الخاطئة، لذلك اريد ان اسألك سؤال وهو : كيف تحولت شاشة هاتفك للأسود ؟ اذا كان جوابك بشكل تلقائي عليك ان تشاهد الحل الآتي وهو الاول لاصلاح المشكلة، اما اذا كان جوابك بسبب سقوطه فسوف تجد ان الحل الثاني الذي شرحته في النصوص التالية قد يساعدك.


حل مشكلة الشاشة السوداء في الهاتف

ان طرق الحل مختلفة و كثيره جدا، ولكن سوف تجد انني وضحت الحل الأكثر نجاحا، فاذا وجدت ان الموبايل يعمل وهناك صوت للرسائل والتطبيقات ولكن الشاشة سوداء عند تشغيله، فسوف تحتاج الى بعض الطرق التي سوف تنجح في حال كانت شاشة جهازك غير تالفة، لذلك شاهد :
1- قم بغلاق جهازك.
2- اضغط معا على زر الباور و الزر الخافض للصوت، حاول ان تبقي اصابعك مثبته لمدة دقيقة الى دقيقتين.
3- الان اضغط معا على زر الباور و زر الرافع للصوت، لعدة ثواني.
4- ثم اضغط معا على زر الباور وزر الهوم وزر الرافع للصوت، لثوان قليله.


مقال مقترح : اظهار جميع الصفحات المعجب بها على الفيس بوك للاندرويد


والان ستلاحظ ان الشاشة السوداء قد تم التخلص منها مهما كان نوع هاتفك مثل سامسونج، هواوي وغيره، يرجى العلم ان في حال لم ينجح معك الحل او حدث تكرار لهذه المشكلة تأكيد من عدم تلف او وجود اخطاء في تركيب الشاشة، فالتركيب الخاطئ يحدث مثل هذه مشاكل، لذلك ستلاحظ ان هذا الحل ينجح لجميع الاجهزة من فئة الاندرويد مثل سامسونج، هواوي وحتى اي جهاز آخر!!.


مقال مقترح : ازالة صوت المغني من الاغنية بدون برنامج


(كما قلت سابقا الحل المذكور اعلاه ينجح في حال كان هناك تعليق في الشاشة فقط!، اما اذا كان هناك تالف شاهد التفاصيل..)


في حال حدثت معك هذه المشكلة عند الاتصال، اي مثلا عندما تقوم بالضغط على زر الاتصال تظهر شاشة سوداء، يكون حل ذلك هو ايقاف المستشعر في الاعدادات، وطبعا الحل مؤقت ولابد ان تذهب للمصلح لاصلاح المشكلة.


مقال مقترح : مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الاندرويد


اما في حال سقوط الهاتف وظهور الشاشة السوداء عند تشغيل الجهاز.

اذا سقط الهاتف ولم تتكسر الشاشة فتأكد انها فقدت تركيبها الصحيح في الهاتف، وهي تحتاج الى مصلح متخصص، لذلك استطيع اخبارك حول طريقة تصليح الشاشة من خلال فك الجهاز، لكن هذا خطير جدا في حال قام مبتدئ في فك الجهاز، لهذا وكما قلت تحتاج الى مصلح اجهزة متخصص.

0 التعليقات