حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار هواوي

06:50
توقف شعار هواوي
هاتف هواوي

ان توقف الهاتف عند شعار هواوي له دلالات كثيرة، لذلك يبدو ان جهازك به خلل او عطل يمنعه عن اداء عمله بالشكل الصحيح، ولذلك انا متأكد ان الجميع يحب الطرق المختصرة التي تكون من خلال الهاتف وبدون الحاجة الى جهاز كمبيوتر، لذلك ان طريقة حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار هواوي تتطلب فقط ذاكرة خارجية SD وملف تقوم بتحميله من موقع هواوي الرسمي، لمتابعة التفاصيل اكثر شاهد..


مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة وطرق الاصلاح

مهما كان نوع جهازك!، ففي هذا الدرس سوف نوضح طريقة تصلح لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد وخاصة هواوي، لذلك فكرة الطريقة تكون عبارة عن تحميل ملف الروم ونقله الى الذاكرة الخارجية وبعد ذلك سوف تغلق الموبايل وسوف تبدأ في عملية السوفت وير، شاهد خطوات فعل ذلك بشكل دقيق، أرجو العلم ان حل مشكلة تعليق الجهاز على شعار الشركة يحتاج الى سوفت وير ايضا، تابع طريقة فعل ذلك.


مقال مقترح : كيفية الكتابة بالتشكيل على لوحة المفاتيح للاندرويد


1- اولا ملفات السوفت وير تختلف من جهاز الى آخر، لذلك ستجد ملفات السوفت وير في موقع الشركة الرسمي huawei لكن يتطلب كتابة نوع جهاز او الموديل، للعلم ملفات السوفت وير تأتي بأشكال مختلفه، فمثلا هناك ملفات مضغوطه آخرها zip لذلك عدل اسم الملف ليكون هكذا update.zip بدون فك الضغط، وهناك ايضا ملفات سوفت وير تكون عبارة عن ملف UPDATE.APP لذلك يلزم وضع هذا الملف في مجلد انت تقوم بانشاءه في الميموري ويلزم ان يكون اسم المجلد dload.

- ملاحظة اذا كنت تسأل عن طريقة نقل الملف للذاكرة الخارجية يكون الجواب هو من خلال هاتف شخص مقرب لك وسوف تقوم بالدخول لمواقع التحميل من خلال هاتف ومن ثم نقل ملفات السوفت وير الى الميموري ومن ثم وضع الميموري في هاتفك المعطل، ملاحظة اضافية يحب ان يكون سعة الذاكرة الخارجية اعلى او يساوي 8 جيجا، وان تكون نسبة الشحن في الجهاز حوالي 80%.

2- والآن بعد نقل ملف الروم او السوفت وير للذاكرة الخارجية في الهاتف عليك ان تغلق الهاتف، ومن ثم اضغط على زر الباور + زر خافض الصوت + زر رافع الصوت معا وبشكل مستمر حتى تظهر لك شاشة الاعدادات او كما تسمى شاشة الريكفري Recovery.

3- الان سوف تختار امر apply update from sdcard وذلك باستخدام الازرار التي تتحكم في الصوت وكبسة الباور، نظرا لكون شاشة اللمس غير مخصصة، لذلك ستجد ان الزر المخصص لخفض الصوت يقوم بالنزول للاسف اما الزر الخاص في رفح الصوت يقوم بالضغط على الخيارات وغالبا زر الباور او زر التشغيل يؤدي نفس المهمه.

4- والان بعد فتح خيار apply update from sdcard كما ذكرت في الاعلى قم باختيار ملف السوفت وير الذي قمت بنقله الى الذاكرة الخارجية، مثلا update.zip.

5- والآن انتظر حتى تنجح في عمل السوفت وير، ربما يأخذ من وقتك مدة لا تتجاوز 15 دقيقة، أو اقل.


مقال مقترح : اظهار الصور والفيديوهات المخفية للاندرويد


للأسف ستجد ان مشكلة توقف الهاتف عند شعار هواوي تحتاج الى سوفت وير، وللعلم ربما تفقد بياناتك المخزنه على الهاتف، لهذا كان من المفترض ان تقوم بعمل نسخه احتياطية بشكل دوري، على كل حال الطريقة السابقة سوف تريحك من ظهور هذا الخلل من جديد، وبهذا درس (جهاز هواوي لا يعمل او توقف الموبايل على لوجو الهواوي) قد انتهى.

0 التعليقات