مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج أو هواوي

22:11
عدم سماع صوت المتصل
اصوات المكالمات

يتكرر كثيرا عطل عدم سماع صوت المتصل في سامسونج او في موبايل هواوي او اي جهاز اخر، لذلك قد لا تبدو المشكلة جديدة بل هي مشهورة وتحدث للكثير من الاجهزة وكما ان اسبابها متنوعة، لهذا سوف تصل لطريقة الحل بعد أن تتأكد من بعض النقاط الموضحه في هذا المقال، لهذا اخي/اختي قد يكون جهازك غير معطل ولا يوجد به أي خطأ لكن... 


هناك اربعة اشياء يجب ان تعرفها ليكون لديك العلم حول عطل جهازك، لهذا إليك ابرز النقاط التي من الواجب ان تركز عليها حتى تعرف كيف حدث العطل؟! هناك درس مقترح : مشكلة عدم سماع الطرف الاخر لصوتك اثناء المكالمة


اولا : كبداية من المهم جدا ان تحاول الاتصال في شخص اخر، لتعرف اذا كانت المشكلة من جهازك الذكي ام من جهاز المتصل الذي تتحدث معه، فكثيرا ما حدثت معي هذه المشكلة حينها ادركت ان جهاز المتصل به مشاكل مثل تسديد الميكروفون او تلفه.


ثانيا : حاول ان تقول للمتصل الذي تتحدث معه ان يقوم بتنظيف الميكروفون الخاص به وذلك من خلال دبوس صغير تقوم بادخاله في فتحه الميكروفون ولكن بحذر حتى لا تسبب تلف جديد في الجهاز، وفي حال لم ينجح تنظيف الميكروفون يفضل ان تتأكد من عدم عطلانه او وجود خلل يؤثر على عمله. 


اما في حال قمت بالإتصال بشخص اخر واكتشفت ان التلف من هاتفك فعليك ان تقرأ الحل التالي ايضا!. 


ثالثا : من المحتمل جدا ان تكون سماعة هاتفك الذكي معطله! نعم فعدم خروج الصوت مؤشر على عدم عملها، لكن لتتأكد جيدا انها معطله، قم باعادة ضبط بيانات هاتفك للمصنع أي قم بعمل فورمات لإعادة الاعدادات كما كانت ثم جرب عمل السماعة، فاذا لم تعمل عليك ان تذهب لمصلح يقوم بتغيير السماعة.


عن تجربة حصلت معي اتذكر عندما كنت اتساءل لماذا المتصل لا يسمع صوتي في موبايل سامسونج حتى اكتشفت حل الخلل واحببت ان اشارككم طريقة التخلص منه!، اتمنى ان يفيدكم هذا الموضوع.

0 التعليقات