حل مشكلة تم رفض او انهاء المكالمة (فصل المكالمات)

19:43
تم انهاء المكالمة
مشاكل المكالمات

يتساءل العديد من المستخدمين حول سبب مشكلة فصل المكالمة، فكثيرا ما تظهر عبارة تم انهاء او رفض المكالمة عند الاتصال بشخص ما، وكما ان هذا العطل يظهر في العديد من الاجهزة ومن بينها الاندرويد وايضا هاتف الايفون، ولهذا قد تبدو المشكلة معقدة ولكن في هذا الموضوع سوف اخبرك بطريقة اصلاح ذلك. 


لماذا يتم فصل او انهاء المكالمة عند الاتصال على شخص ما على الهاتف ؟

للمشكلة ثلاثة اسباب! لذلك سوف ابدأ في الحل الاول والثاني ومن ثم الحل الثالث الذي سوف اشرح فيه ضبط اعدادات الهاتف لاصلاح مشكلة تم انهاء المكالمة في بداية المحادثة، لذلك غالبا ما يكون هذا الخلل سببه اعدادات شبكة الاتصال في هاتفك الجوال، لذلك السبب الاول هو ضعف تغطية الشبكة! نعم! اذا كنت في مكان يتعذر وصول الشبكة اليه فبتأكيد سوف تواجه هذا العطل! فاذا كنت مثلا في سيارة عابرة لطريق صحراوي او طريق مهمل من المؤكد ان الشبكة قد لا تصله. 


اقرأ أيضا : كيفية جعل الهاتف مشغول لرقم معين للاندرويد


اما السبب الثاني هو من هاتف الشخص الذي تتصل به! لهذا حاول ان تتأكد ان المشكلة ليست في جهازك، واتصل في شخص آخر.


اما السبب الثالث هو من هاتفك نفسه اي اذا اتصلت بشخص ما وظهرت لك عبارة تم انهاء المكالمة call ended يكون هناك خطأ في ضبط الاعدادات ويجب اصلاح ذلك، ويكون من خلال : 
1- توجه الى الضبط.
 2- ثم المكالمة
3- إعدادات اضافية
4- هوية المتصل
5- افتراضيات الشبكة، الان حاول الاتصال مره اخرى!. 
ارجو الملاحظة ان الشرح السابق لهاتف الاندرويد، واذا كان هاتفك الاندرويد ولم تجد الخطوات السابقة يفضل ان تذهب الى الهاتف ثم الضغط على الزر اليسار على الشاشة او الضغط على الثلاث نقاط في الاعلى لاظهار ضبط المكالمات.


اقرأ المزيد : طريقة اجراء مكالمات هاتفية مجانية للاندرويد


ملاحظة مهمه : اذا فشل معك الحل فسوف تكون امام خيارين! اما ان الشخص الذي تتصل به قام بحظرك اي قام بوضع رقمك على لائحة الرفض التلقائي! او ان هاتف الشخص الذي تتصل به في مكان لا توجد به شبكة!، لذلك حاول الاتصال في شخص آخر وجرب لمعرفة سبب العطل، وبذلك (مشكلة رفض المكالمة او تم انهاء المكالمة call ended) تم حلها.

0 التعليقات