حل مشكلة انقطاع الانترنت عند تشغيل vpn

02:12
فصل الانترنت vpn
انقطاع النت

في حال فصل الانترنت عند اتصالك بشبكة vpn يكون من المهم ان تتعرف على بعض المعلومات حتى تتجنب تكرار هذا العطل من جديد، على سبيل المثال هناك بعض الاشخاص يستخدمون الاعدادات لإنشاء VPN وذلك اعتمادا على مزود مسؤول الشبكة الخاص بهم، كما ان هناك من يستخدم برامج وتطبيقات متخصصة في ذلك وايضا هناك من يستعين بمواقع اون لاين تقدم خدمة VPN، لهذا تعرف معي على افضل وسيلة لتشغيل VPN بدون تقطيع. 


هناك اشخاص تظهر لهم مشكلة ( لا يمكنك الاتصال بالإنترنت بعد الاتصال بخادم vpn ) او انقطاع النت عند تشغيل VPN ، لذلك قبل ان اقوم بشرح مقترح الحل عليك ان تدرك ان هناك العديد من الطرق المستخدمة لتفعيل VPN. 


في البداية عليك ان تدرك ان هناك شبكات VPN ضعيفة وبها مشاكل كثيره، فكثيرا من الاشخاص يقومون بتشغيل خدمة VPN ثم مباشرة ينفصل الانترنت والعكس صحيح، لذلك سبب هذا العطل هو الخدمة المستخدمة، لهذا حاول استخدام VPN آخر حتى تتعرف على الاسباب وايجاد حل سريع لها. 


اول حل : انصحك ان تقوم باغلاق جهازك الواي فاي ومن ثم اعادة تشغيله بعد فتره محددة لا تنسى اغلاق جهازك ايضا، فمن خلال هذه الطريقة سوف يقوم جهاز الواي فاي تلقائيا بتغير العنوان السابق.


مقال مقترح
افضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد

اربعة برامج لفتح المواقع المحجوبة للايفون


هناك حل ثاني انصحك به لكن ضعيف، فكثيرا من الاشخاص يقومون بالتعديل على IP بهدف انشاء شبكة بروكسي، لذلك اذا استخدمت LAN setting لتعبئة البيانات في جهازك قم بتفريغها و يكون كتالي : 
1- افتح Control Panel
2- ثم Internet Options
3- بعدها اضغط على Connections 
4- ثم Lan Settings والان سوف تجد البيانات التي سجلتها!، قم بتفريغ بيانات address و port. 
5- ستجد Use a proxy server for you LAN قم بالضغط عليها قبل الضغط على زر اوكي. 


ثالث حل : هو إعادة الاعدادات كما كانت ثم تابع الحلول التالية : استخدم برنامج protonvpn : حتى تريح نفسك من الاعدادات والاخطاء التي قد ترتكبها، فبحسب تجربتي اعتقد انه يستحق التحميل، وسوف تلاحظ عند دخولك للموقع انه لا يوفر برنامج على الكمبيوتر فقط بل مجموعة من النسخ لأجهزة الهواتف الذكية، لهذا سارع بفتح الموقع من خلال اتباع protonvpn. 


هذا ما لدينا بخصوص مشكلة انفصال او انقطاع النت عند تشغيل vpn.

0 التعليقات