حل مشكلة فشل تحديث النظام في الاندرويد

01:38
عدم تحديث الاندرويد
مشكلة تحديثات الاندرويد

عادة ما يكون عملية تحديث النظام امر تلقائي وهذا يحدث في اغلب الاجهزة بعيدا عن الطريقة اليدوية، لذلك بعض المستخدمين يجدون ان تحديث النظام أصبح امر معقد نظرا لظهور رسالة مثل فشل تحديث النظام او يتعذر تنزيل التحديث، لهذا سوف اذكر الطريقة الصحيحة والسليمة لإمكانية تحديث نظام الهاتف من دون ظهور هذه المشكلة مره اخرى، لذلك شاهد بعض النصائح التي يجب ان تطبقها قبل الضغط على زر تحديث النظام.


حل مشكلة فشل تحديث النظام او يتعذر تنزيل التحديث في الاندرويد


في البداية عليك ان تراعي بعض النصائح الاتية :

- من الافضل عند تحديث النظام ان تكون نسبة الشحن تساوي او اعلى من 80%.
- ‏يجب ان يكون التاريخ والوقت دقيق ويفضل ان تضبطه على الوقت والتاريخ التلقائي.
- ‏يجب ان تبتعد كليا عن الروت، نظرا لكونه يسبب مشاكل كثيره في النظام ومن بينها عدم تحديث النظام.
- ‏يفضل ان تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة نظرا لكونها طريقة مهمه، ويكون ذلك من خلال الضبط>التخزين>حذف البيانات المخزنة تلقائيا.
- ‏يجب ان يكون الهاتف متصل بالانترنت ويفضل ان يكون متصل بشبكة الواي فاي.
- من الافضل قبل تحديث الموبايل الخاص بك ان تقوم باغلاقة واعادة فتحه من جديد.

مقال مقترح : كيفية اضافة كلمات على الفيديو بدون برامج


بعد مراعاة النصائح السابقة قم باعادة المحاولة، فاذا فشلت عملية التحديث يفضل ان تقوم بتحميل برنامج smart switch الخاص في جهاز الكمبيوتر، فطريقة عمله تكون كما يلي اشبك هاتفك بواسطة USB وافتح البرنامج وانتظر بضع دقائق وسوف تجد ان البرنامج تعرف على جهازك، وسوف تظهر لك رسالة في حال توفر تحديث لذلك اضغط على زر Update ثم Continue ثم وافق على الشروط وانتظر حتى يتم الانتهاء من تحديث جهازك الى احدث اصدار.
ملاحظة عند استخدام البرنامج السابق يرجى الغاء شاشة القفل او النمط.


اذا كنت لا تريد تحميل البرنامج، قم بعمل فورمات للهاتف وعند الانتهاء من الفورمات واعادة فتح الهاتف ستجد ان هاتفك تم تحديثه بدون تدخل منك، ملاحظة غالبا هناك اجهزة يفترض ان تقوم انت بنفسك بتحديثه بعد الفورمات.


لذلك يمكن ان نستنتج ان البرنامج و الفورمات الحل المهم للمشكلة، بعيدا عن الطرق الغير مجدية مثل تحميل التحديث من مصادر خارجية والتي قد تكون غير امنه، وخطيرة جدا على نظام جهازك.


هناك بعض الاشخاص تظهر لهم رسالة تم تثبيت اخر التحديثات بالفعل وهي تظهر للعديد من الاشخاص و ليس هناك هاتف محدد يعرض هذه الرسالة وسبب ذلك يرجع انه بالفعل الى غاية هذه اللحظة لم يتم ارسال التحديث لجوالك، لذلك لا سبيل لك سوى الانتظار حتى ترسل الشركة التحديث لجهازك الاندرويد.

0 التعليقات