مشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة

00:02
سماعة داخلية ايفون
توضيح
ان تعطل السماعة الداخلية في الايفون ينتج عنها ضعف في الصوت او عدم عملها كليا وغالبا ما تكون هذه المشكلة نادرة وقليله الحدوث، والبعض يحتار في سبب تعطلها! لذلك يمكن القول ان لهذا الخلل سببين اما سوء في ضبط الاعدادات اي تعليق ما في الهاتف وغالبا يكون المسبب تطبيق ما او ان سبب ذلك يرجع لتلف في السماعة الداخلية وتحتاج الى اصلاح، على كل حال سوف تتعرف على التفاصيل في هذا الموضوع..

حل مشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة ( أو مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال منخفض )

ان ضعف صوت السماعة الداخلية في الايفون ينتج عنها مشاكل في الصوت عند الاتصال، لذلك سوف احاول مساعدتك في التخلص من هذا الخلل باسرع وقت ممكن، أرجو ان تبقى متابع، والان إليك الحل : 

الحل الاول : ربما جهازك به تعليق، تسبب في ذلك عمل السماعة الخارجية بدلا من السماعة الداخلية وغالبا ما تحدث بدون اتصال سماعة الرأس بالهاتف!، والحل يكون كتالي : 
1- اشبك سماعة الرأس بالهاتف. 
2- اغلق الايفون اثناء شبك سماعة الرأس به. 
3- انزع السماعة الخارجية (الرأس) من جهازك الايفون. 
4- أعد فتح الموبايل من جديد. 
والان تأكد من نجاح الطريقة، في حال فشلها قم بتكرار الحل لتتأكد من ذلك، وبهذا تكون قد اصلحت ( مشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة او منخفضه ). 

الحل الثاني : تأكد اذا كان مدخل السماعة الخارجي ليس سببا في تعطل السماعة الداخلية! ربما هناك تلف ما في مدخل سماعة الرأس ويلزمك في هذه الحالة تنظيف المدخل من الاتربة والغبار وذلك بواسطة مادة كحولية متخصصة في تنظيف قطع الجوال. 

الحل الثالث : اذا لم ينجح معك الحل الثالث اقترح ان تقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف وان تعمل فورمات كامل للجهاز وذلك من خلال الضبط اي ان تقوم بارجاع الاعدادات الى ما كانت عليه في السابق، لتتأكد ان كان الخلل من السماعة الداخلية ام لا. 

الحل الرابع : ربما تحتاج الى تنظيف السماعة الداخلية، وقد تحتاج الى فتح الجهاز وغالبا ما تجتاح الى اي سي صوت لاصلاح الخلل في حال كان هناك تلف ما في السماعة، لكن انصحك اولا ان تقوم بتنظيف السماعة الداخلية لتتأكد ان كان السبب يعود لوجود الاتربة والغبار ام لا، والى هنا يكون درس ( مشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة ) قد وصل للنهاية.

0 التعليقات