مشكلة عدم وضوح الكاميرا في الايفون

00:40
مشكلة كاميرا الايفون
ايفون
ظهرت مشكلة جديدة في اجهزة الايفون وهي عدم وضوح الكاميرا سواء كانت الكاميرا الخلفية (الاساسية) او الكاميرا الامامية، لذلك يعتقد البعض ان سبب ذلك يعود للتحديث الاخير، وهناك من يعتقد ان المشكلة تعود لعدم تمكين الاعدادات الصحيحة في الجهاز، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف على تفاصيل العطل وطريقة التخلص منه، (لهذا ابقى لتتعرف على الحلول...)

مشكلة عدم وضوح الكاميرا في الايفون

غالبا ما يكون هذا الخلل عبارة عن عدم وضوح الصور أي عند التقاط الصورة قد تظهر مشوشة او غير دقيقة كالسابق، ويفترض عند حدوث هذه المشكلة ان تقوم باغلاق جهازك ومن ثم اعادة فتحه، او يفترض ان تقوم بإعادة ضبط الاعدادات السابقة للكاميرا، وفي حال توفر تحديثات للنظام يفترض ان تقوم بتحديث النظام، وعلى كل حال تابع النصائح الآتية لتحل المشكلة ...

1- يفضل عند التقاط الصورة ان تنزع جميع الملحقات التي تكون ملتصقة مع الهاتف مثل الملحقات المغناطيسية، فربما تكون الملحقات السبب الرئيسي في عدم وضوح الصورة. 
2- تأكد من نظافة الكاميرا، فمثلا الغبار يلعب دور رئيسي في وضوح دقة الصورة، وكما ان هناك بعض الاجهزة تحتوي على لاصق صغير على عدسة الكاميرا لحمايتها من الخدوش، وغالبا ما يكون الاصق غير نظيف او عليه خدوش تمنع عرض الصور بالشكل الواضح. 

3- حاول مسك الهاتف بالشكل السليم عند التصوير، أي لا تحرك يديك كثيرا وحاول استخدام حامل للتقليل من حركة اليد عند التصوير. 

4- كما ذكرت في الاعلى عليك ان تعيد ضبط الاعدادات لوضعها الافتراضي، اي كما كانت، ويكون ذلك من خلال اعدادات الكاميرا. 

ملاحظة في حال كانت الكاميرا معطله او تالفة قد لا تنجح الحلول السابقة في حل العطل، لذلك من المفترض ان تذهب الى مصلح الاجهزة، لتتعرف على سبب العطل واصلاحه.

0 التعليقات