حل مشكلة توقف الشحن عند نسبه معينه في الهاتف

23:18
توقف الشحن
شرح

اذا كنت تواجه مشكلة البطارية تعمل حتى نسبة معينة او رقم معين، فلا تقلق نهائيا!، فالمشكلة بسيطة وليست خطيرة!، انا عن نفسي واجهت هذه المشكلة حيث ان نسبة الشحن كانت تتوقف عند نسبة معينة ثابته!، ولا تشحن بنسبة 100%، لذلك في هذا الموضوع سوف اشرح لكم بعض الحلول التي تنجح في حل المشكلة!


حل مشكله توقف الشحن عند نسبه معينه او رقم معين


مهما كان نوع جهازك سواء اندرويد او ايفون، فهذه المشكلة تواجه جميع الاجهزة الذكية، لذلك هناك 4 حلول سوف تنجح بالتأكيد، ولكن قبل شرح الحلول، احب ان اوضح نقطه مهمه وهي عندما يقف الشاحن عند نسبة معينه تكون البطارية تشحن لكن هناك ضغط كبير، ويمكنك تجربة ازالة البطارية وارجاعها وسوف تجد ان النسبة تغيرت وهي النسبة الحقيقية للشحن!، إذا كيف تتخلص من هذا الخلل ؟، إليك الحلول التالية.


الحل الاول : قم بتغيير الكيبل المستخدم في عملية الشحن!
نعم ان تغيير الكيبل امر ضروري ومهم وهو المسبب المحتمل لهذا الخلل، فالكيبل السيء يفتعل هذه المشكلة، وانا اقول لك اخي/اختي عن تجربتي، قم بتجربة تغيير الكيبل وسوف تلاحظ ان المشكلة تم حلها!.


اقرأ أيضا : حل مشكلة عدم شحن البطارية في الاندرويد


الحل الثاني : هناك خلل ما في لوحة الام الداخلية في الهاتف!
ان الخلل الذي يحدث في لوحة الام يؤثر بشكل كبير على نسبة الشحن في الهاتف، او ربما قد يؤثر على الشاحن نفسة، لذلك من المهم جدا التوجه الى مصلح الاجهزة، و ان تطلب منه تصليح العطل الذي يتسبب بثبات نسبة الشحن في الهاتف.


اقرأ أيضا : كيفية التخلص من الشحن الوهمي للاندرويد


الحل الثالث : جرب تغير البطارية!
مع ان المشكلة قد لا تكون بسبب البطارية (احيانا) لكن لا بأس بالتجربة، قم باستبدال البطارية وتأكد في حال ما زالت المشكلة موجودة ام لا.


اقرأ أيضا : كيفية حل مشكلة تفريغ البطارية للاندرويد


الحل الرابع : هناك تلف ما في قاعدة الشحن!
نعم!، ان التلف الذي تحدثه قاعدة الشحن يؤثر بشكل كبير على نسبة الشحن وقد تواجه مشاكل كبيره عند تلفها ومن بينها ثبوت نسبة الشحن، لذلك الحل الامثل لهذا الخلل هو الذهاب الى مصلح الاجهزة، وتأكد في حال كانت قاعدة الشحن معطلة ام لا.


وفي الاخير اذا قمت بتطبيق ما سبق من حلول، وما زلت تواجه مشكلة نسبة الشحن ثابتة، انصحك ان تذهب الى مصلح الاجهزة لتتعرف على السبب الرئيسي الذي يسبب هذه المشكلة.

0 التعليقات