ملف فيديو mp4 لا يعمل (الحل سهل)

01:03
الفيديو لا يعمل
Mp4
كثير منا ينزعج عندما يقوم بتحميل ملف فيديو وفي الاخير تظهر رسالة خطأ وعدم امكانية فتح الفيديو وخاصة ان كانت صيغته mp4  أو ما شابه! فمن المتوقع ظهور هذا الخلل بعد تنزيل الفيديو مباشرة أو عندما تتلقى فيديو عبر شبكة الاتصال, لذلك في هذا الموضوع سوف اذكر لك خمسة اسباب متوقعة وحلولها، وبتأكيد سوف تتمكن من حل هذا الخلل بكل تأكيد, ولكن يلزمك ان تركز في الاسباب حتى تتوصل لعمق الخلل.

حل ملفات mp4 لا تعمل

اولا : ربما يكون سبب ذلك هو هاتفك لا يدعم تشغيل ملفات mp4، لذلك يتطلب في هذه الحالة ان تقوم بتحميل تطبيق خاص في تحويل صيغة الفيديوهات، لذلك انتقل الى هذا التطبيق clogica وسوف يساعدك كثيرا، لكن من المهم ان تعلم الصيغة التي يدعمها جهازك حتى تستطيع تحويل فيديو mp4 الى الصيغة المتاحة في جهازك، فمثلا قم بالانتقال الى اي ملف فيديو يعمل واضغط على التفاصيل وسوف تجد الصيغة متوفرة التي يدعمها جوالك.

ثانيا : ربما هناك تلف في المقطع الذي تريد تشغيله على جهازك، لذلك من الواجب في هذه الحالة تحميل تطبيق متخصص في اصلاح الفيديوهات التالفه، لذلك سوف اعرفك على تطبيق سهل جدا ويعمل على اصلاح الملفات التالفة مثل ملفات mp4 وغيرها، لهذا اضغط على Mp4fix للتحميل لاجهزة الاندرويد.

ثالثا : يرجى تذكر بعض الاشياء لتعرف السبب وراء العطل، فمثلا هل قمت بتحميل الفيديو من موقع او تطبيق معين ؟ اذا كان الجواب نعم، فربما الخلل من الموقع او التطبيق نفسه الذي قام بانشاء هذا الفيديو.

رابعا : من المحتمل ان يكون جهازك معطل او به خلل يمنع فتح الفيديوهات، لذلك حاول تشغيل فيديو (سبق وان فتحته) ففي حال لم يعمل يكون العطل من موبايلك اما اذا كان العكس ففي هذه الحالة يكون السبب من ملف الفيديو نفسه.

خامسا : ربما يكون الخلل من الفيديو ويصعب اصلاح الخلل كون الملف قد تعطل، ربما تنجح برامج في اصلاح التلف وربما قد تفشل في حال كان التلف صعب الاصلاح.

0 التعليقات