لم يتم تثبيت التطبيق للاندرويد

00:52
التطبيق غير مثبت
التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق
حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات في الاندرويد، او لم يتم تثبيت التطبيق او غالبا ما تكون app not installed، جميع هذه المشاكل سوف أعمل على إيجاد حل جذري لها حتى لا تتكرر مره اخرى، وسوف يكون الشرح عبارة عن عدة خيارات مقترحة، سوف أقوم بالتطرق لها بالترتيب حتى تتعرف على المسبب الرئيسي لهذا الخلل.

حلول لمشكلة عدم تثبيت التطبيقات على الهاتف

اولا : وجود في خلل في التطبيق نفسه.
نعم، اذا كنت تريد تثبيت تطبيق خارج Google play سوف تتعرض لهذه المشكلة، وايضا اضف الى ذلك انه يجب الحذر كونه غير امن وقد يسبب بعض الاعطال لهاتفك، لسبب واحد، وهو انه لو كان موثوق لوجدته في جوجل بلاي، لان Google تقوم بحذف البرمجيات الخبيثة للحفاظ على سلامة وامن عمليات التحميل.

اقرأ المزيد : فتح ملفات apk اون لاين

ثانيا : اذا كانت ذاكرة هاتفك الداخلية ممتلئه.
ويكون حلها عن طريق حذف بعض البرامج أو الالعاب التي لا تحتاج لها وحذف الفيديو ايضا الذي لا تحتاج اليه، اذا كنت تريد معرفة كيفية حذف البرامج أو الالعاب في اغلب الاجهزة يكون عن طريق الضغط المطول على التطبيق ومن ثم سحبه الى إلغاء التثبيت.

ثالثا : هناك فيروسات وبرامج خبيثه مخربه.
من الممكن، كون الفيروسات لها دور في التحكم في اعدادات الهاتف، ويكون التخلص منها عن طريق تنزيل مكافح الفيروسات، لحذفها نهائيا.

رابعا : ربما هناك خطأ في النظام.
من المحتمل ان جوالك يعاني من بعض الاخطاء في النظام، نتيجة للعديد من المسببات ومنها بقايا الملفات القديمة في النظام او سوء الاعدادات، وبهذا يكون امامك الخيار الاصعب للتوصل للحل وهو عمل فورمات اي اعادة تعيين بيانات المصنع، ومن الافضل ان يكون هذا الحل الاخير، اي المحاولة الاخيرة لإصلاح المشكلة، حتى تتجنب فقدان ملفاتك، وتذكر دائما اخذ نسخة احتياطية للبيانات المتوفرة في جهازك. 

0 التعليقات