مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الاندرويد

00:09
عدم ظهور الاشعارات
عدم ظهور التنبيهات
ان ظهور الاشعارات على الشاشة أمر ضروري جدا وخاصة في حال كنت تنتظر إشعار من شخص ما, لذلك هناك من يفتقد هذه الميزة وغالبا ما تحدث هذه المشكلة في العديد من التطبيقات ومنها الفيس بوك والواتس اب والكثير, يبقى السؤال هو ما سبب هذا الخلل ؟ هل هذا العطل من الجهاز ؟ ام من التطبيقات نفسها ؟ الجواب بالطبع سوف يكون في هذا الموضوع والذي من خلاله سوف تتمكن من التعرف على مجموعة من الحلول المتوفرة.

قبل ان نبدأ أرجو تطبيق الخطوات التالية كبداية : 
- قم بالذهاب إلى الضبط > الأصوات والإشعارات > ثم اشعارات التطبيقات > سوف تجد العديد من التطبيقات قم بالضغط عليها وإلغاء حظر الاشعارات.
الشرح السابق كان لأجهزة سامسونج أما في حال كان جهازك هواوي تكون الخطوات كتالي :
- اذهب إلى الإعدادات > تأكد من عدم تفعيل ميزة عدم الإزعاج
ولا تنسى الطريقة التالية في حال فشلت الطرق السابقة وهي (للسامسونج) :
- انتقل الى الضبط > الأصوات والإشعارات > عدم الإزعاج > قم بإلغاء تفعيلها.

والآن سوف ننتقل إلى مشكلة عدم وصول الاشعارات عن بعض التطبيقات ومنها الفيس بوك والواتس اب.

أولا : مشكلة عدم ظهور الاشعارات الخاصة في الرسائل في الفيس بوك
خطوات شرح ذلك يكون ببساطة من خلال الانتقال الى > إعدادات الحساب > الخصوصية > رسائل من ارغب بتصفيتها الى بريدي الوارد > ترشيح أساسي.

ثانيا : في حال كنت توجه مشكلة عدم وصول التنبيهات الخاصة في الواتس اب
لقد سبق لي وان شرحت حل ذلك في درس سابق, لذلك أرجو ان تنتقل الى الرابط التالي لمشاهدة الشرح (بالصور) : رسائل الواتس اب لا تظهر على الشاشة

اما اذا كنت ترغب في عرض الاشعارات والتنبيهات على شاشة القفل في الاندرويد  : 

فسوف تحتاج إلى هذه الطريقة الرائعة ومن دون الحاجه للذهاب الى الإعدادات وغيرها من الطرق!, فقط تحتاج الى تطبيق تقوم بتحميله من جوجل بلاي ويسمى هذا التطبيق بـ NiLS Lock Screen Notifications وهو رائعة وطريقة تفعيله على النظام تكون كتالي بعد تحميل التطبيق سوف تقوم بفتحه وسوف تظهر لك رسالة تطلب منك تمكين عمل التطبيق لذلك قم بالضغط على الشريط الذي باللون الأزرق والذي يحتوي على جملة LET'S GET STARTED! بعد ذلك سوف تنتقل الى شاشة اخرى وسوف تضغط على NEXT بعد ذلك سوف تظهر لك خيارات الوصول الى الاشعارات قم باختيار تطبيق NiLS Service وبذلك تكون قد أتممت عملية التفعيل بنجاح.

هناك بعض الطرق الإضافية لحل مشكلة عدم ظهور الاشعارات او التنبيهات 

في حال فشلت تلك المحاولات في إصلاح المشكلة أرجو قراءة ما يلي 
- قم بإيقاف وضع توفير الطاقة! هناك بعض الهواتف مثل هواوي او شاومي وغيره تقوم بإلغاء بعض الاشعارات عن بعض التطبيقات لتوفير طاقة جهازك, لذلك لا بأس ان تقوم بإيقاف هذه الميزة وتجربة هذا الحل.
- في حال كنت تستخدم جهاز سامسونج اذهب الى الضبط ثم الانتقال الى الصوت بعد ذلك سوف تجد خيار الاشعارات وفي حال عدم توفرها سوف تجد خيار تطبيقات SAMSUNG قم بالضغط على التطبيقات المتوفرة مثل الرسائل وقم بتفعيل خيار الاشعارات.
- قم بعمل فورمات للهاتف هذا هو الحل الأخير في حال لم تنجح جميع الحلول الواردة في الأعلى وطبعا سوف تتمكن من إرجاع الأمور الى ما كانت عليه في السابق, اما في حال استمرت المشكلة تأكد ان الخلل من جهازك و يتطلب في هذه الحالة ان تقوم بالذهاب الى مختص لتصلح جوالك.

0 التعليقات