مشكلة ظهور علامة الشحن رغم ان الشاحن غير موصول به

20:31
شحن الهاتف معطل
مشاكل الهاتف
ان مشكلة استمرار ظهور مؤشر الشحن بالرغم من فصل الشحن اي جاري الشحن بدون شحن ، يدل على مجموعة من المسببات وسوف اذكرها في هذا المقال وسوف نشرح ايضا كيفية الخلاص من هذا العطب نهائيا، وكما ان هذه المشكلة حصلت معي وكان جوالي يشحن لوحده! حتى توصلت للحل الذي أنهى هذا الخلل نهائيا لهذا تابع معي لمعرفة الأسباب والحلول.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن رغم ان الشاحن غير موصول به

الأسباب : 
1- تعطل قاعدة الشحن.
2- الضغط على قاعدة شاحن الجوال اي إدخاله بعنف أثناء توصيلة بالشاحن.
3- استخدام USB للشحن بواسطة الكمبيوتر بشكل متكرر ولفترات طويله.
4- استخدام USB وشاحن تجاري، لهذا من الممكن انه قد تسبب بمشاكل للهاتف.
5- سقوط الهاتف مما تسبب بتغيير مكان القطع او تعطيلها.

الحلول : 
1- تغير ايسي شحن : من المهم جدا في حال تعرضت لهذا الخلل ان تقوم باستبدال ايسي شحن، فهو المسؤول الرئيسي لهذا العطل، وبالتأكد سوف تحل المشكلة فور تغيره، لهذا اذهب لمصلح الهواتف واخبره انك ترغب في تغيير ايسي شحن، وتجنب فك الهاتف بنفسك حتى لا تتسبب بمشاكل أخرى إضافية.
2- استبدال Charge Connector، يعتبر هذا الحل هو الحل الثاني الذي تلجئ اليه في حال اكتشفت ان الحل الأول لم يجدي نفعا وليس المسبب في حدوث هذا العطب، وبالطبع التغير يكون عند مصلح الجوالات.
3- ربما يكون هناك تعليق في الجهاز يسبب هذا العطل، وفي هذه الحالة قم بفك البطارية او اغلاق الجهاز ومن ثم اعد التركيب و قم بتشغيل الهاتف من جديد.


لكن قبل الذهاب الى مصلح الهواتف ما رأيك ان تقوم بعمل فورمات للهاتف؟، حتى تتأكد ان هاتفك غير معلق او لا يوجد به اي مشكلة.


ونصيحة اضافية : احرص دائما على استعمال الشواحن الأصلية ولا تقوم بشحن الهاتف بواسطة الكمبيوتر وذلك لأسباب كثيرة منها عدم توزيع الطاقة على الهاتف بشكل منتظم بخلاف الشواحن التي تعمل على تنظيم الطاقة حتى لا يتسبب ذلك بتلف البطارية.

هل لديك تعليق حول ذلك ؟ اخبرنا به عن طريق اضافة تعليق توضح لنا ما يواجهك وهل قمت بتطبيق جميع الحلول السابقة، اما في حال أعجبك هذا المقال لا تنسى مشاركته عبر أزرار مواقع التواصل الاجتماعي.

0 التعليقات