حل مشكلة نقص الشحن اثناء الشحن (5 حلول)

00:36
هاتف
مشكلة نقص الشاحن
ان مشكلة نقص الشحن أثناء الشحن لها الكثير من الأسباب ويمكن حلها من خلال قراءة هذا الدرس الذي يوضح السبب الرئيسي وراء حدوث هذه المشكلة, وكما تعلم ان هذه المشكلة ليست نادرة بل هي منتشره عند العديد من الأشخاص والقليل من يعرف سبب حدوث هذا الخلل, لذلك قمت بكتابة الحلول لهذه المشكلة بحسب خبرتي نظرا لكونها حدثت معي كثيرا و تمكنت من التغلب عليها بسهولة, لذلك تابع ما يلي من حلول.

مشكلة نقص الشحن اثناء توصيل الهاتف بالشاحن والحل؟

أولا : تأكد من قاعدة الشحن.
ان تعطل قاعدة الشحن يسبب الكثير من المشاكل ومن ضمنها نقص الشحن أثناء توصيل هاتفك بالشاحن, لذلك يفترض ان تقوم بتبديل قاعدة الشحن فربما يكون السبب الرئيسي وراء حدوث هذا الخلل, فيجب العلم أن تعطل القاعدة لا يعني عدم شحن الجوال! فقط!! بل هناك الكثير من المشاكل التي تحدث ومن ضمنها الشحن الوهمي.

ملاحظة : أرجو ان لا تنسى تقليل إضاءة الشاشة, فربما تكون سبب المشكلة.

ثانيا : ربما يكون الخلل سببه الـUSB الخاص بالشاحن!
نعم! هذه المشكلة حدثت معي, اي ان تعطل الوصلة او الـUSB يحدث الكثير من المشاكل ولذلك يتطلب في هذه الحالة ان تقوم بتغير الوصلة!.

ثالثا : قم بتغير الشاحن بالكامل!
ربما يكون الشاحن لديك معطل او تالف ويتطلب في هذه الحالة شراء آخر جديد, لذلك لا بأس ان تقوم بتجربة هذا الحل فربما تتمكن من إصلاح الخلل.

رابعا : قم بإغلاق الجوال وإزالة البطارية ومن ثم أرجعها وأفتح هاتفك!
هذه الطريقة قد تنجح أحيانا, وذلك بسبب وجود بعض المشاكل في البطارية او الهاتف الخاص بك, فمثلا قبل إزالة البطارية تكون نسبة الشحن 15% وبعد إزالتها وأرجعها وفتح الجهاز تجد ان النسبة ارتفعت الى 45%!, لهذا ربما تكون هذه المشكلة عادية ولكن اذا تم إفراغ الطاقة سريعا وبشكل مفاجئ تكون مشكلة حقيقية ويتطلب إصلاحها مثل تغير البطارية او إصلاح قاعدة الشحن.


خامسا : في حال كنت تستخدم جهازك الكمبيوتر او اللاب توب كشاحن.
مع انني شرحت الكثير من الدروس التي توضح مخاطر استخدام اللاب توب او الكمبيوتر كشاحن, إلا أنني مضطر لأنصحك بتغير المدخل, فمثلا اذا كنت توصل الـUSB في المدخل الأيمن أنصحك بتغيره للمدخل الأيسر والعكس, فهذا قد يحل مشكلتك, ومع ذلك اكرر وأقول ان قوة الطاقة التي يرسلها اللاب توب او الحاسوب للهاتف قد تكون غير مناسبة مما قد يسبب مشاكل في بطارية جهازك.

نصائح لتتجنب تكرار هذه المشكلة من جديد : 
1- لا تترك هاتفك طويلا على الشاحن.
2- لا تستخدم هاتفك أثناء توصيله بالشاحن.
3- استخدم الشاحن الأصلي دائما.
4- ابتعد عن استخدام الحاسوب كشاحن لهاتفك.

0 التعليقات