مشكلة تحديد الموقع GPS في الاندرويد

17:16
gps
تحديد الموقع
ان خاصية تحديد الموقع التي يرمز لها بـGPS ضرورية جدا للأشخاص الذين يزورون أماكن جديدة لمساعدتهم في تحديد الطرق والأماكن الرئيسية, ولذلك نجد الكثير من التطبيقات تعتمد بشكل كامل على نظام الـGPS مثل خرائط جوجل او جوجل ايرث او أي تطبيق خاص بالخدمات ذات الصلة, لذلك لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة في حال زيارة الأماكن السياحية الجديدة, فبدون الجي بي اس سوف نضيع!, إذن نجد ان هذه الخدمة مميزة جداً وللأسف غالبا ما تحدث مشاكل تعطل عملها! لذلك يمكن إصلاح الجي بي اس الذي يصيب النظام وذلك من خلال بعض الطرق التي سوف أوضحها, وأرجو العلم ان الحلول القادمة تصلح للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد, لذلك تابع الطرق التالية لتتعلم طريقة حل المشكلة.

حل مشكلة تحديد الموقع في الاندرويد

الحل الأول : تعديل إعدادات الـGPS.
ان أكثر المشاكل التي تحدث للهاتف هو تغير الإعدادات بشكل خاطئ لذلك يمكن القول انك تستطيع حل المشكلة من خلال ضبط الإعدادات بشكل صحيح, فربما هذا الحل يصلح المشكلة لديك, وتكون خطوات إصلاح المشكلة كما يلي :
1- أذهب إلى الضبط او في بعض الهواتف تكون الإعدادات.
2- الان قم بالبحث عن خيار موقع واضغط عليه.
3- في اول خيار سوف تجد النمط, لذلك قم بالضغط عليه.
4- بعد ذلك سوف تجد الخيارات التالية : دقة عالية, توفير الطاقة, فقط GPS, وإذا كنت تسأل عن اي
خيار تختار فأنصحك ان تختار دقة عالية!, فهذا الخيار يجمع بين الخيارين السابقين, وبذلك تكون متأكد ان المشكلة ليست من الإعدادات الخاصة في الجي بي اس.


الحل الثاني : اذا كنت تواجه مشكلة ضعف إشارة تحديد المواقع, إليك الحل!
ان ضعف الإشارة أسبابها كثيرة وغالباً ما يلاحظ ان GPS ضعيف عند فتح الخرائط او اي تطبيق يستخدم خدمة تحديد المواقع, لذلك ان الحلول بسيطة ويفترض ان تجرب هذا الحل لأنه ضروري, ويكون من خلال إزالة غطاء الحماية, فربما يكون سبب المشكلة, وبالطبع سوف تلاحظ حل المشكلة وتحسن الإشارة الخاصة بـGPS.

الحل الثالث : حذف الذاكرة المؤقتة للهاتف!
أنصحك بهذا الحل فهو ضروري في حال فشلت الحلول السابقة, لذلك فكرة الحل هي إزالة الذاكرة المؤقتة والتي تأخذ حيز في الجهاز وغالبا ما تستهلك أكثر من 1 جيجا مما يسبب التعليق وتعطيل بعض المهام في الجوال , لذلك لابد ان تقوم بتطبيق الخطوات التالية لإصلاح المشكلة :
1- قم بالانتقال إلى خيار الضبط او الإعدادات في جهازك المحمول.
2- الآن قم بالتوجه الى خيار التخزين.
3- الآن قم بالانتظار قليلا حتى يتم حسب الذاكرة المؤقتة.
4- الآن بعد حسب الذاكرة المؤقتة قم بالضغط على الخيار ومن ثم موافق.
بعد ذلك سوف تنجح في حذف البيانات المتراكمة والتي تأخذ حيز مما يسبب مشاكل كثيرة للهاتف, ويمكن معرفة مساحة الذاكرة التي تستخدمها من خلال ملاحظة البيانات التي تأتي أسفل خيار البيانات المخزنة, وأرجو العلم ان الخطوات السابقة لا تقوم بحذف بيانات هاتفك الدائمة!.


الحل الرابع : حذف الذاكرة المؤقتة الخاصة في التطبيق الذي يواجه المشكلة!
ما التطبيق التي تحدث له المشكلة ؟ مثل جاري البحث عن إشارة نظام تحديد المواقع ؟؟ هل هو تطبيق الخرائط ام تطبيق معين خاص بخدمة ما ؟ إذاً ربما تكون المشكلة من التطبيق الذي تستخدمه وحل ذلك يكون من خلال الخطوات التالية :
1- انتقل الى الضبط او إعدادات الموبايل.
2- توجه الى مدير التطبيقات وفي بعض الهواتف تكون تطبيقات.
3- سوف تظهر لك التطبيقات التي تعمل على النظام, لذلك كل ما عليك فعله هو الضغط على التطبيق الذي يواجه مشاكل الـGPS.
4- ثم الضغط على خيار مسح البيانات!.
والان سوف يتم حذف جميع البيانات المتراكمة والتي بها أخطاء وإعادة استخدام التطبيق من جديد, وانا متأكد ان هذا الحل فعال في التخلص من العطل.

الحل الخامس : يكون من خلال الاستعانة بميزة وضع الطيران!
لقد لاحظ الكثير من المستخدمين ان تفعيل ميزة وضع الطيران ينجح في حل مشاكل الجي بي اس, فربما يكون الهاتف به تعليق او خلل, ولذلك الطريقة تكون من خلال تفعيل ميزة وضع الطيران ثم الانتظار لبضع ثواني ويفضل ان لا تقل عن 15 الثانية, ثم إطفاء وضع الطيران, وبعد ذلك سوف تلاحظ ان المشكلة تم حلها بنجاح!

الحل السادس : إعادة تعيين بيانات المصنع!
ان هذا الحل ممكن ومهم جدا لحل الخلل ويمكن تطبيقه في حال لم تنجح الحلول السابقة, فمن خلال هذا الحل سوف تقوم بإعادة جميع الإعدادات الى ما كانت عليه.

والآن يمكن القول ان الحلول السابقة مهمة لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد مثل سامسونج جالاكسي , هواوي , لينوفو , نيكزس , htc , سوني وغيرهم الكثير, وأخيرا درسنا الذي بعنوان gps لا يعمل في الاندرويد تم شرح حله بنجاح.

0 التعليقات