مشكلة الكاميرا غير واضحة او مشوشة (الاندرويد)

17:34
شاشة هاتف
مشكلة الكاميرا
للاسف تشويش الكاميرا او ضبابية الكاميرا من ضمن اكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمين الاندرويد، لذلك هناك العديد من الحلول البسيطة والسريعة لحل المشكلة، وغالبا ما يكون سبب عدم وضوح الكاميرا هي الاضافات او الاعدادات التي اخطأت في استعمالها، لذلك سوف اعمل على شرح بعض الاقتراحات التي سوف تساهم في ايجاد افضل وسيلة لحل هذا العطب المزعج.

لذلك في هذا الموضوع سوف تتعرف على الاسباب التي تكون وراء هذا العطل و كيفية اصلاحها.

حل مشكلة الكاميرا غير واضحة او مشوشة

في الاحيان يكون السبب الرئيسي وراء العطل هو العبث في الاعدادات الرئيسية التي تتحكم بدقة وتركيز الصورة, لهذا من المهم جدا ان تقوم بتفقد الاعدادات وتتأكد ان حصل تغير ام لا، كالتشويش أو عدم الوضوح، وفي حال لم تكن لديك دراية مسبقة عن اصلاح الخيارات وارجاعها للوضع السابق، عليك متابعة ما يلي:

قبل كل شيء! الطريقة التالية جيدة جدا وهي كالتالي: عند فتح الضبط او الاعدادات في الهاتف وليس ضبط الـCamera، قم بالانتقال الى مدير التطبيقات ان كان جهازك بالإنجليزية يكون Application Manager وعند فتحه انتقل مباشرة الى قائمة "الكل" و سوف تجد خيار "افضل وجه" عند الضغط عليه ستعرض لك مجموعة من الاوامر قم بإختيار مسح البيانات، وبهذا تكون قد اتممت هذا الجزء من الشرح.

الحل المقترح رقم 1
قبل البدء أرجو الملاحظة ان هذا الحل يختلف من جوال الى اخر، لكن الفكرة متواجدة في جميع انظمة الاندرويد وهي عند فتح الكاميرا سوف تجد بجانب زر الالتقاط خيار "وضع" بعد الضغط عليه سوف تظهر لك العديد من الاقتراحات لتحسين الصورة ومنها افضل صورة او ليلي او بانوراما او تلقائي وبعد اختيار احدا الاقتراحات ستجد ان العطب قد حل، اذا وجدت ان هذا الحل غير مجدي تابع الحل التالي..

الحل المقترح رقم 2
في اغلب الاوقات يكون سبب الخلل هو تعليق الموبايل مما يسبب ضبابية اثناء التصوير ولا بأس ان قمت بتحريك الهاتف بشكل خفيف و الضغط مره واحده بالنصف على الشاشة لاعادة التركيز مره اخرى، و حاول ان يكون هناك نسبة اضاءة جيدة، في حل تعذر اصلاح المشكلة لا تقلق انتقل الى الحلول الاخرى التالية.

الحل المقترح رقم 3
تعد هذه الطريقة جيدة وهي التوجه الى تطبيق الكاميرا وبعدها اضغط على الزر اليسار لعرض القائمة وفي اغلب الاحيان هناك انظمة مختلفة وهي عن طريق الضغط على الخيار العلوي على يسار الشاشة لتظهر لك مجموعة من الاوامر و الادوات و من المهم الان هي اعادة جميع الاعدادات الى وضعها الاصلي كما كانت عليه, لذلك ستجد ان هذا الحل مهم لإرجاع جميع الاعدادات السابقة، واذا فشلت هذه المحاولة لا بأس تابع المحاولة الاخرى القادمة.

الحل المقترح رقم 4
تأكد ان ميزة كشف الوجه مفعلة وان قياس التركيز بالمنتصف ايضا يعمل وطبعاً ان سبق لك وان قمت بإعادة الضبط الافتراضي للكاميرا لن تحتاج الى اجراء عملية التأكد من ميزة كشف الوجه مره اخرى لان هذه الاعدادات ثابته، لذلك تأكد انك قمت سابقاً بإزالة اللاصقة الموجودة على العدسة، وفي العادة توضع لتحمي العدسة من الخدوش، وان كانت لا تحتوي على اي خدوش لا حاجه لازالتها.

ملاحظة ان اللاصقة التي تكون على عدسة الكاميرا قد تحتوي على غبار او على بعض الخدوش كما ذكرت وتكون عملية ازالتها بشكل دقيق جدا، لتتجنب اي ضرر قد يحدث والطريقة تكون عن طريق احضار لاصق بشرط ان يكون قوي ثم تقوم بوضعة على العدسة وتثبيته بشكل جيد و بعدها قم بإزالته حتى يسحب معه اللاصقة الخاصة في العدسة من دون حدوث اي ضرر، وتجنب استخدام اظافرك او حتى استخدام اداة حادة حتى لا تتسبب بمشاكل اخرى، ومن الافضل وضع لاصقة جديدة للحماية مره اخرى.

في حال عدم جدوى الحلول السابقة في اصلاح الخلل يكون سبب ذلك اما ان هناك برمجية داخل هاتفك تعمل على احداث هذا العطل او ان هناك قطع تالفه في جهازك تتسبب في احداث هذه المشكلة لذلك لابد لك ان تذهاب الى مختص معني بتصليح الهواتف.

واخيرا، ستجد انني قمت بعرض بعض الحلول التي ساعدتني سابقاً في اصلاح مشكلة الكاميرا المشوشة او الضبابية، ولابد انها سوف تفيدك سواء كان جهازك سامسونج جلاكسي galaxy او هواوي او اي جهاز يعمل بنظام الاندرويد، و اخيرا لا تنسى ان تشارك المقال مع من تعرفهم للإفادة.

0 التعليقات