مشكلة اختفاء الصوت اثناء المكالمة والحل

17:23
مكالمة هاتفية
مشاكل المكالمة
كثيرا ما نواجه مشاكل اختفاء الصوت أثناء الحديث على الهاتف, فغالبا تكون الأسباب مختلفة ولا يمكن التحديد قبل تحليل المشكلة, وهذا ما سوف افعله في هذا الدرس, لذلك سوف أقوم بعرض اغلب الأسباب التي تعمل على احداث هذا الخلل المزعج والذي يظهر فجأة, لذلك احرص على قراءة الحلول التالية بالتفاصيل لتتوصل للحل.

ملاحظة مهمة عزيزي القارئ قبل كل شيء أرجو الانتقال إلى الرابط التالي في حال كانت مشكلتك عبارة عن عدم سماع الطرف الأخر لصوتك اثناء المكالمة , اما في حال عدم سماع الصوت بالكامل يكون الحل كما في الأسطر التالية:

حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل 


1- اول حل انصحك به هو التأكد من عدم تسديد السماعات المخصصة لصوت المكالمة والتي تكون في الأعلى, كما تشاهد في الصورة, لذلك في حال كانت مسدودة انصح باستخدام إبرة في تنظيف السماعة ولكن كن حذر في التنظيف فربما تتسبب في مشاكل اخرى.
سماعلمكالمة
سماعة المكالمة
2- ربما يكون السبب وراء ذلك هو ان ميكروفون صديقك الذي تتحدث معه على الهاتف معطل او مسدود, لذلك انصحه ان يقوم بتنظيف ميكروفون الهاتف وإعادة الاتصال بك, فكثيرا ما تنجح عملية تنظيف الميكروفون وطبعا عملية التنظيف سوف تكون باستخدام إبرة ومع اخذ الحذر في عدم ارتكاب مشكلة أخرى اثناء التنظيف.

3- حدد المشكلة أنت بنفسك ؟ كيف؟؟ الجواب من خلال الاتصال على أي رقم آخر مثل رقم خدمات الشبكة, ففي حال سمعت الصوت يكون المشكلة من هاتف صديقك الذي تتحدث معه, إما إذا كان العكس تكون المشكلة سببها هاتفك, وفي هذه الحالة يجب تطبيق الحل الأول كما شرحته في السابق.

4- في حال فشلت جميع الحلول, للأسف يمكن القول إن سماعة جهازك تالفة ومن الضروري القيام بتصليحها او تبديلها, وطبعا سوف يكون من الواجب الذهاب إلى خبير متخصص في تصليح أجهزة الهواتف.

ملاحظة مهمة : جميع الحلول تصلح لأجهزة الايفون والاندرويد سواء هواوي او سامسونج وغيره.

0 التعليقات