اسباب انطفاء الهاتف فجأة والحل

00:06
انطفاء الجوال
انطفاء الهاتف

إن مشكلة انطفاء الجوال فجأة اسبابها كثيرة جداً, لذلك لا يمكن تحديد السبب الرئيسي للخلل دون قراءة المقال التالي لتتعرف على مجموعة من الأسباب التي تعمل على إطفاء الهاتف بشكل مفاجئ وغالبا يعمل تلقائيا أو لا يستجيب للعمل, لذلك أرجو قراءة الأسباب المحتملة للمشكلة لتتمكن من إصلاح الخلل.


كثيرا ما واجهت هذه المشكلة في جهازي وكانت الأسباب متنوعة وغالبا كنت مخطئ في معرفة السبب ومع تكرار المشكلة اصبحت لدي خبرة في اصلاح هذا الخلل, لذلك في هذا المقال سوف اشرح تجربتي حول معرفة سبب المشكلة وكيفية إصلاحها.


حل مشكلة انطفاء الجهاز لوحده


1- ربما يكون العطل في البطارية!

نعم!, في حال كانت البطارية غير ثابتة فمن المتوقع حدوث هذا الخلل وغالبا يكون السبب في تلف البطارية نفسها, لذلك إذا كانت البطارية تتحرك وغير ثابتة قم بوضع ورقة صغيرة لتثبيت البطارية, إما في حال كانت ثابتة والبطارية سليمة, يفضل ان تتابع الحل التالي.



اقرأ أيضا : مشكلة انطفاء الهاتف وعدم اشتغاله مرة أخرى

2- من المتوقع ان كبسة الباور مضغوطة للاسفل!

نعم حدثت معي هذه المشكلة, فغالبا تكون كبسة الباور مضغوطة بسبب (كفر الموبايل), لذلك لابد من التأكد إن كانت المشكلة من الكبسة ام لا, لذلك قم بتحريكها بشكل خفيف حتى تتمكن من إرجاع الكبسة إلى ما كانت عليه.


3- مجسات البطارية تالفة!

في حال كانت مجسات البطارية تالفة فمن المتوقع حدوث هذا الخلل وربما يكون السبب الرئيسي للمشكلة, لذلك في حال وجدت ان المجسات سليمة وغير متآكلة تأكد ان الخلل ليس بسببها, إما إذا وجدت العكس يفضل ان تقوم بتركيب أخرى جديدة وذلك من خلال الذهاب إلى مصلح خاص في الهواتف الذكية.


4- هناك قطعة ما مسؤولة عن الخطأ!

ربما تكون هناك قطعة في الجهاز تالفة تسبب إطفاء الجهاز فجأة, لذلك من الواجب في هذه الحالة البحث عن هذه القطعة وطبعا في حال كنت مبتدئ ولست خبير في تفكيك الجهاز سوف تقوم بالاستعانة بخبير صيانة متخصص في إصلاح الهواتف.


والآن بعد قراءة الحلول السابقة يمكن التوصل للحل النهائي لـمشكلة الموبايل الذي يفصل فجأة وعدم استجابته للتشغيل, وأرجو العلم ان هذا الدرس شامل لجميع الأجهزة سواء للايفون او الاندرويد مثل هواوي او سامسونج وغيره الكثير..

0 التعليقات