اللاب توب لا يفتح الويندوز (الحل)

17:34
الويندوز لاب توب
مشاكل الويندوز
من منا لم يواجه مشكلة عدم دخول اللاب توب إلى الويندوز ؟ بالطبع الكل واجه هذه المشكلة, ولكن البعض من تمكن من حل هذه المشكلة وبشكل سريع, لذلك إن أسباب هذا الخلل متعدد ولا يمكن تخمين السبب بشكل دقيق, فالمشكلة تحتاج إلى قراءة الاحتمالات التي سوف اذكرها وسوف تقوم بتطبيق الحلول بشكل منتظم حتى تتخلص من مشكلة إقلاع اللاب توب أو عدم فتح الويندوز, لذلك أرجو المتابعة.

قبل البدء في سرد الحلول من الواجب القيام بـإزالة جميع الأجهزة المتصلة باللاب توب مثل الفلاشة وغيرها, وكما تعلم ان في حال كانت هناك أجهزة متصلة بجهاز اللابتوب قد تعمل على إفشال إقلاع أو فتح الويندوز! فالجهاز الخاص بك قد يقوم بالدخول إلى الأجهزة الخارجية المتصلة باللابتوب للبحث عن نظام تشغيل, لذلك يفضل ان تقوم بإزالة جميع الأجهزة المتصلة.

حل مشكلة اللاب توب لا يدخل على الويندوز 


1- انصح باستخدام أسطوانة إنقاذ للخروج من هذا الخلل!
فالطريقة هذه مهمة للخروج من مشاكل عديدة أبرزها حل مشكلة عدم الدخول إلى الويندوز و التخلص من مشكلة ظهور رسالة خطأ عند فتح الجهاز.

2- من المتوقع ان تكون هناك قطعة ما تسبب هذا الخلل!
نعم!, فتركيب القطع بشكل خاطئ يسبب الكثير من المشاكل مما يؤثر على عمل الجهاز, فمثلاً عدم وضع الرام بالشكل الصحيح يسبب بمشاكل كثيرة ومن أبرزها ظهور صوت عند بدء التشغيل, لذلك في حال قمت بفك جهازك او ان جهازك سقط منك فمن الضروري ان تتأكد من الأماكن الصحيحة للقطع.

3- التأكد من صلاحية عمل الشاشة.
نعم!, فمن المتوقع ان يكون سبب الخلل هو تعطل الشاشة وعدم عملها إطلاقا, لذلك يمكن ملاحظة تعطل الشاشة بواسطة ملاحظة عمل الجهاز مثل سماع صوت المروحة أو وجود أضواء مثل ضوء كبسة التشغيل و ضوء شاحن اللابتوب.

4- قد تكون المشكلة بسبب ان جهازك به برنامج يمنع الاقلاع
بالطبع قد تحدث هذه المشكلة, لذلك يمكن حل ذلك من خلال الضغط على زر F8, ولكن للأسف يمكن ان تكون الأزرار مختلفة من جهاز إلى آخر, ولذلك لا بأس في المحاولة لإصلاح الخلل.


والآن بعد قراءة ما سبق من حلول للخلل يمكن القول ان مشكلة اللاب توب لا يفتح الويندوز قد حلت بنجاح, ولكن في حال لم ينجح هذا الدرس في مساعدتك يفضل في هذه الحالة ان تقوم بالذهاب إلى مصلح الأجهزة, فربما كما ذكرت في السابق ان جهازك به قطعة تالفة تسبب هذا الخلل المزعج.

0 التعليقات