حل مشكلة بطئ النت من الراوتر (الواي فاي)

18:20
الراوتر
بطئ النت في الراوتر
في هذا الدرس المهم سوف أقوم بعرض الحلول لمشكلة بطئ النت وزيادة سرعة التصفح إلى أقصى سرعة, لذلك يمكن القول ان الأسباب كثيرة جدا, والبعض يعتقد ان السبب من جهاز الهاتف او اللاب توب ولكن في الأخير تظهر المشكلة في جهاز الراوتر او الوايرلس, ومع ذلك يمكن القول ان الحلول ممكنة ولكن يتطلب ان تتعرف على السبب الأساسي للخلل, لذلك أقدم لك مجموعة من الأسباب التي من المحتمل ان تكون السبب وراء ضعف النت في الراوتر.

حل مشكلة بطئ النت من الراوتر (الواي فاي)


ملاحظة قبل قراءة التالي, يفضل إن تقوم بإغلاق الراوتر لبضع دقائق وذلك من خلال كبسة الاغلاق التي تأتي في جانب الجهاز او في الأسفل.

1- موقع الراوتر !
نعم! الموقع مهم جدا في إحداث المشاكل بخصوص السرعة وقوة الإشارة, لذلك يجب ان يكون جهاز الواي فاي في مكان مناسب ويفضل وضعة في المواقع المرتفعة والابتعاد عن المواقع المنخفضة, لهذا انصحك ان يكون قريب لجهازك الهاتف او اللاب توب, مثل وضعة في منتصف المنزل.

2- عوائق تعمل على حجب موجات الوايرلس
ربما لا تعلم ان هناك بعض العوائق التي تعمل على حجب موجات الواي فاي, مثل المعادن وغيرها, لذلك يفضل إبقاء جهاز الـ wi fi في مكان منفرد و مناسب.

3- هناك إشارات تعمل على تشويش موجات الواي فاي.
تعد موجات البلوتوث من أكثر الأسباب التي تعمل على إبطاء الشبكة وإحداث مشاكل في الجهاز, لذلك يفضل في هذه الحالة القيام بإطفاء البلوتوث والتأكد من الأجهزة الأخرى القريبة من جهاز الـwi fi.

4- ربما يكون الجهاز معلق!
تعليق الجهاز ممكن, وكما ذكرت في الملاحظة التي في الأعلى! ان حل ذلك هو إغلاق الجهاز من خلال كبسة التشغيل ومن ثم الانتظار لبضع دقائق وإعادة التشغيل من جديد, لذلك من المحتمل ان يكون جهازك به أخطاء بسيطة مما تسبب في تعلق او بطئ النت وغيرها من المشاكل.

5- قد لا يكون الخلل من الراوتر!
غالبا ما يكون جهاز الواي فاي في حالة جيدة ولذلك يلزمك التحدث مع مركز شبكة الاتصالات للمساعدة فقد يكون هناك خلل ما من الشبكة نفسها.

مقترح :

والآن نلاحظ ان الحلول السابقة مهمه في إصلاح الخلل و بدون برامج, وكما يجب العلم ان هناك برنامج للاندرويد فعال في توفير استهلاك الانترنت لذلك شرحته في مقال سابق يمكن الرجوع له, وأخيرا إذا لم تنجح في إصلاح المشكلة لا تتردد في الاتصال بي.

0 التعليقات