كيفية منع تسجيل المكالمات في الهاتف (الحل)

20:05
منع تسجيل المكالمات
تسجيل المكالمات
للأسف في ظل الانتشار الواسع للبرمجيات أصبحت عملية تسجيل المكالمات في غاية السهولة وبسرية تامة دون علم صاحب الجوال, لذلك مهما انتشرت الوسائل الذكية في تسجيل المكالمات والتجسس على أصحاب الأجهزة الذكية تبقى طرق كشف الحيلة سهلة, لذلك هناك بعض الطرق سوف اذكرها تمكنك من الكشف في حال كان جهزك يقوم بتسجيل المكالمات تلقائيا دون علمك ام لا, وغالبا تكون طرق التجسس بسيطة مثل تحميل برنامج لتسجيل المكالمات, لكن مع تعقيد التقنية أصبحت عملية التجسس أكثر ذكاء.

كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات ؟

في البداية عزيزي الزائر من الواجب التأكد في حال كان هاتفك به تطبيقات خاصة بتسجيل المكالمات ولا تنسى ان هناك من يقوم بإخفاء التطبيقات وهذه الميزة متواجدة في جميع الهواتف سواء كانت في الاندرويد او الايفون, والآن تابع معي لتتعرف على مجموعة من الطرق التي تمكنك من كشف من يقوم بتسجيل مكالماتك عند الاتصال بك.

1- هناك صدى للصوت.
إذا لاحظت وجود صدى أثناء الحديث مع زميلك على الهاتف, فتأكد ان جهازك يقوم بتجسس عليك, وسوف تلاحظ ان صدى الصوت غريب بعض الشيء, وغالبا ما يؤثر على درجة الصوت مثل انخفاضها.

2- تداخل في الأصوات.
ربما مشكلة تداخل الأصوات يكون سببها التسجيل السري أو التلقائي اي ان هناك شخص يقوم بالتجسس عليك.

3- تشويش الصوت.
غالبا تكون مشكلة تشويش الصوت أثناء الحديث مع شخص آخر على الهاتف سببها ان جهازك مراقب او ان شخص ما يقوم بالتجسس عليك وطبعاً ليس دائماً.

4- سماع صوت صفير.
إذا سمعت صوت صفير غريب فتأكد ان جهازك يقوم بتسجيل مكالمتك, ويعد صوت الصفير السبب الأساسي في التسجيل السري للمكالمات, لذلك كن حذر.

والان بعد قراءة الطرق التي تمكنك من كشف تسجيل المكالمات سوف تتعرف على بعض الطرق التي تمكنك من منع تسجيل المكالمات في الهاتف.


في البداية عليك بإغلاق الهاتف و نزع البطارية ثم قم بإعادة تركيبها من جديد, والمحاولة في الاتصال من جديد, وأرجو العلم ان هناك تطبيق يمكنك من التعرف ان كان جهازك مراقب ام لا ولكن للأسف تم حذفه من متجر جوجل بلاي لأسباب مجهولة وكان اسمه CarrierIQ Scanner & Protection , ومع ذلك في حال حذفه لا انصح بتحميله فربما تمت إزالته لأسباب تتعلق في الأمن.

وأخيرا في حال عدم ملاحظة الطرق السابقة في كشف التسجيل السري للمكالمات تأكد انك في امان, ولكن يبقى عليك ان تتأكد في حال كانت هناك تطبيقات سرية تم إخفاءها في جهازك, فالتطبيقات المخالفة للأسف كثيرة جدا , واذا ما زلت مشكك ان جهازك مراقب فأنصحك في هذه الحالة ان تقوم بعمل فورمات لجهازك ووضع رقم سري للحماية.

0 التعليقات