الماسنجر لا يعمل على الموبايل وحل المشكلة (الاندرويد)

23:53
ماسنجر
الماسنجر
مثله مثل أي تطبيق اخر, يواجه الماسنجر العديد من المشاكل وطبعا هذه المشاكل طبيعية جدا ويمكن إصلاحها بوقت قصير, وإذا كنت تسأل عن أسبابها يمكن القول ان السبب الرئيسي هي الأخطاء البرمجية والتعليق او ان السبب يكون من الهاتف الخاص بك, ففي حال كانت مواصفاته ضعيفة فسوف يحدث هذا الخلل, وغالبا يكون سبب المشكلة هي الإعدادات التي تقوم ضبطها بشكل غير صحيح, لذلك مع الحلول الاتية سوف يتم إصلاح العطب بدقائق ولكن يتطلب ان تقرأ الحلول التالية بتركيز.

ابرز مشاكل الماسنجر وحلولها, أول مشكلة هي : 

قبل التنفيذ أرجو ان تجرب إغلاق هاتفك وإعادة فتحه من جديد, فقد يكون الخلل مؤقت.

أولا : الماسنجر لا يعمل.

الحل يكون من خلال الخطوات التالية : ضبط ثم مدير التطبيقات ثم الكل ثم الماسنجر ثم مسح البيانات, فمن مميزات تطبيق هذا الحل هو ارجاع التطبيق كما كان في السابق اي مثل مسح التطبيق وإعادة تحميله من جديد, شاهد الخطوات :
تطبيقات في الضبط
التطبيقات

مدير التطبيقات في الضبط
مدير التطبيقات
ماسنجر
تطبيق ماسنجر
مسح بيانات ماسنجر
مسح بيانات التطبيق

ثانيا : الماسنجر لا يتصل بالانترنت

الحل سهل وهو من خلال الضبط أيضا و يكون كتالي : انتقل إلى الضبط ثم التاريخ والوقت, بعد ذلك قم بضبط التاريخ بشكل دقيق, والأفضل ان تقوم باختيار التوقيت التلقائي, والآن يمكن ان نستنتج ان الخلل سببه الوقت والتاريخ الخاطئ.

ثالثا : ماسنجر لا يستجيب

والحل يكون من خلال تطبيق الحل الأول كما هو واضح في السابق, إما  في حال فشل الحل في إصلاح الخلل أنصحك ان تقوم بتحميل تطبيق Messenger Lite فهو خفيف جدا وبديل ومناسب للأجهزة ذات المواصفات المحدودة.

والان بعد متابعة الشرح السابق أنصحك ان تتعرف على حل لمشكلة عدم إرسال الرسائل, لقد سبق وان قمت بشرح هذا الموضوع في مقال سابق وقمت بإضافة الصور مع الشرح لتسهيل عملية تطبيق الخطوات.

ملاحظة هناك حل اخر للمشكلة ويمكن تجربته في حال لم تنجح الحلول السابقة ويكون من خلال التوجه إلى الضبط ثم التخزين ثم الضغط على البيانات المخزنة مؤقتا, فهذه الطريقة فعاله والفكرة منها هي حذف البيانات المؤقتة وفتح المجال للتطبيقات الاخرى, فغالبا البيانات المخزنة مؤقتا تأخذ حيز يتجاوز عن 1 جيجا مما يؤثر سلباً على اداء الهاتف ويكون من الواجب التخلص منها.

أرجو الانتباه الى أن فشل الحلول المقدمة في اصلاح مشكلتك قد يكون بسبب وجود عطل فني من الشركة نفسها وبهذه الحالة يكون من المهم الانتظار من ساعة الى 6 ساعات لإصلاح المشكلة!.

0 التعليقات