عدم سماع صوت الرنين عند اتصال احد بي (الحل)

22:02
مكالمة الهاتف
مشكلة رنين الهاتف
ان عدم سماع صوت الرنين عند الاتصال يرجع لأسباب عديدة, ولا يمكن تحديد السبب بدقة, لذلك في هذا الدرس سوف اشرح مجموعة من الطرق التي سوف تمكنك من حل هذه المشكلة بكل تأكيد ويمكن القول إن الخلل سهل الإصلاح فالاحتمال الأكبر لسبب المشكلة هو التغير الخاطئ للإعدادات في الجهاز, لذلك أرجو ان تتابع الحلول التالية لإصلاح المشكلة.

حل مشكلة عدم سماع صوت الرنين عند الاتصال

أول شيء عليك فعله هو التأكد من سلامة سماعة الجهاز لذلك قم بكتابة * ثم # ثم 0 ثم * ثم # بعد ذلك سوف تظهر لك العديد من الأزرار لذلك قم بالضغط على Speaker بعد ذلك سوف يظهر لك صوت ففي حال سماع الصوت بشكل جيد تكون سماعة جهازك سليمة ولا تواجه أي خلل.

بعد ذلك قم بحذف جميع التطبيقات التي تختص في الصوت مثل تغير صوت المكالمة او تسجيل المكالمة وغيرها من التطبيقات, فربما تكون التطبيقات هي السبب الأساسي في تعطيل صوت الرنين عند المكالمة.

إذا لم ينجح الحل السابق في إصلاح الخلل فأنصحك ان تقوم بتطبيق الخطوات التالية فهي فعالة أيضا وربما تنجح في إصلاح الخلل, لذلك الخطوات سوف تكون كتالي : 
1- انتقل إلى الإعدادات او في بعض الأجهزة تكون الضبط.
2- ابحث عن خيار إمكانية الوصول واضغط عليه.
3- تأكد عزيزي الزائر ان خيار إيقاف تشغيل جميع الأصوات غير فعال.

اما الحل الأخر الذي انصح به هو عمل فورمات لجهازك, ولكن لا تنسى اخذ نسخة احتياطية.

والآن بعد عرض الحلول السابقة سوف تتمكن من إصلاح الخلل, ولكن في حال فشلت تلك الحلول! فمن المتوقع ان يكون السبب الأساسي للخلل هو تلف وتعطل السماعة , لذلك قد يكون جهازك يحتاج إلى صيانة وتبديل القطع التالفة حتى تتخلص من الخلل بشكل نهائي.

ملاحظة مهمة في حال كانت مشكلتك عبارة عن انقطاع الصوت في هواتف الاندرويد فأنصحك بقراءة المقال لتتعرف على سبب المشكلة وطريقة حلها.

وأخيرا!, في حال لم يساعدك هذا الدرس في إصلاح الخلل فأنصحك ان تترك تعليق في الأسفل وكتابة جميع مشاكلك لنا! فبتأكيد سوف نساعدك!

0 التعليقات