حل مشكلة يتعذر فتح الملف (سهل جدا)

19:05
يتعذر الفتح
يتعذر فتح الملف
درسنا اليوم هو حل مشكلة تعذر فتح الملف، لذلك سوف أقوم بسرد بعض الحلول التي من شأنها سوف تساعدك في حل المشكلة، ولكن الأمر يعتمد عليك لمعرفة ان كان الملف الذي يتعذر فتحه هو pdf أو مضغوط أو apk وغيرها، وإذا كنت لا تعرف كيفية معرفة صيغة الملفات فيمكن ملاحظة الصيغة من خلال ما بعد النقطة مثل ( abc.pdf ) لذلك تكون صيغته بكل سهولة هي pdf ، والآن تابع الشرح.

إذن ربما سوف تسأل لماذا تظهر مشكلة يتعذر فتح الملف ؟

الجواب : ان هذه المشكلة تظهر في حال عدم وجود معرف يقوم بتعريف الهاتف او الحاسوب على الملف الذي ترغب بفتحه, فمثلا لا يمكن فتح الفيديو على الهاتف او على الكمبيوتر من دون وجود برنامج يقوم بتعريف صيغة الفيديو على النظام!, إذاً ما الملف الذي لا يفتح في جهازك ؟ هل هو فيديو ام صور او pdf وغيره ؟؟ إليك الحلول التالية ولكن قبل البدء عليك ان تعلم ان ملفات apk التي تظهر لك رسالة يتعذر فتحها يكون سبب ذلك ان التطبيق تالف وسيء البرمجة.

1 - فتح ملفات pdf : عن طريق تنزيل تطبيق متخصص في فتحها، وهو تطبيق WPS Office الرائع والمشهور في جميع أنحاء العالم، وعند تثبيته على نظام هاتفك سوف تحل المشكلات بشكل سريع، ولذلك فهو يعرف بمرونة عمله وسرعة الأداء وأنصحك باستخدامه، ويمكنك مشاهدة ردود المستخدمين الايجابية حوله, فهناك الكثير من يثق به.


2 - اذا كان ملفك مضغوط يلزمك هذا التطبيق Easy Unrar, Unzip & Zip ، لفك الضغط والتعامل مع المجلدات بحرية، لهذا انصحك به كونه الافضل من بين تلك التطبيقات المنافسة، فهو يعد خفيف جدا ولا يأخذ حيز كبير في الذاكرة، وهناك عدد كبير من المستخدمين وهذا يدل على سمعته القوية المنتشرة حول العالم.

3 - هل تواجه المشكلة عند فتح فيديو معين ؟ يكون السبب هو ان صيغة الفيديو غير مدعومة على الهاتف والحل هو تنزيل تطبيق من جوجل بلاي يدعم هذه الصيغة.
اذا فشلت الطرق السابقة يكون المجلد الذي ترغب في فتحه لا يدعمه نظام الاندرويد، وربما يدعمه نظام الويندوز ولهذا تكون الطريقة الأخيرة هي فتحه بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملاحظة : في اغلب الأحيان يكون سبب المشكلة هي إن المجلد لم يكتمل تنزيله.

0 التعليقات