حل مشكلة اللاب توب لا يعمل نهائيا

18:24
اللاب توب
جهاز الحاسوب
ان حل مشكلة اللاب توب لا يعمل، او مشكلة عدم اقلاع اللاب توب، يحتاج الى معرفة مسبب العطل في البداية حتى يتم التعرف على الحلول، ولذلك قمت بكتابة بعض الاسباب المقترحة التي يكون لها دور اساسي في عدم اقلاع اللاب توب وخاصة ان بعض الاجهزة تواجه مشكلة الشاشة السوداء، او حتى عدم الدخول الى الويندوز او ان الجهاز يقوم بعمل اعادة تشغيل تلقائي، او انه لا يعمل نهائيا، او ان الحاسوب يغلق بشكل مفاجئ وغالبا ما يعاني بعض الاشخاص من تعطل مروحة البروسيسور ..الخ، وكما اذكر انني قمت بشرح حل هذه المشكلة قديما ولكن ليست مفصله, لذلك احببت ان اجعل هذا الدرس مفصل بشكل كبير وسوف اقوم باقتراح سبب المشكلة وكتابة حلولها. تابع..

بعض المشاكل الخاصة بأجهزة اللابتوب و طرق حلها

1- عدم اقلاع اللاب توب نهائيا!

كثيرا ما تحدث هذه المشكلة وقد يصاب العديد من الاشخاص بالحيرة، في ظل وجود الكهرباء والامكان الصحيحة للاسلاك و مع كل المحاولات في فتحه يجد ان الجهاز ما زال لا يعمل!، لهذا ربما يكون سبب ذلك هو الرام، نعم من الممكن ان يكون سبب ذلك هو رام الجهاز، وإليك النصائح لاصلاحه اولا قم بتنظيف مكان الـRAM من الغبار والاتربة ويكون باستخدام جهاز دفع الهواء، وارجو ان تستخدم فرشاة لتنظيف المكان الذي يوضع به رام الجهاز، وايضا قم بتأكد ان الـRAM سليم وغير تالف.

2- الجهاز يغلق بشكل مفاجئ او يقوم بعمل ريستارت بشكل تلقائي.

ان هذا الخلل من اكثر الاعطاب حدوثا، وكما نعلم ان هذا الخلل يحدث من دون اي تدخل منا فقط وبشكل مفاجئ تجد ان الجهاز اغلق!، وغالبا ما يعتقد الكثير ان سبب ذلك هو الفيروسات!، وهذا صحيح في بعض الاوقات، لكن قد لا تكون الفيروسات هي السبب الوحيد!، فمن الممكن ان مروحة البروسيسور توقفت عن العمل او ان بها اعطال, لذلك اذا وجدت ان المشكلة تكررت كثيرا يفضل ان تقوم باصلاح المروحه، و غالبا قد يكون الامر طبيعي عند ارتفاع الحرارة، ومع ذلك يفضل ان تتأكد من سلامتها حتى تتجنب حدوث اي عطب قد يحدث، فهناك من يهمل اصلاح المروحة مما قد يتسبب في اتلافها وقد يضطر الى شراء اخرى جديدة.

3 - الحاسوب لا يقرأ نظام التشغيل ويندوز.

اذا حصلت معك هذه المشكلة فربما يكون سبب ذلك هو ان الهارد غير موصول بجهازك، وتستطيع التأكد من هذا من خلال الذهاب الى BIOS وقت فتح الحاسوب وهي تعرف بالشاشة الزرقاء، وكل ما يجب عليك ان تقوم به هو ان تفحص اجراءات اقلاع الجهاز Boot، واذا تعذر العثور على الهارد في خيارات الاوامر، يكون بالفعل هارد الجهاز غير موصول.

4- هل المشكلة تكون بتوقف الجهاز عند الشاشة السوداء ؟

اذا كان الجواب نعم!، فيمكن حل ذلك بسهولة مع ان الكثير من المستخدمين يتعرضون لهذا الخلل ويواجهون صعوبة في معرفة الحل, لهذا قم بإزالة الاضافات المتصلة مثل الفلاشة من اللاب توب، وغالبا ما يكون هناك سبب اخر وهو ما ذكرته في الحل المقترح رقم 3، والان قم بتجربة ازالة الفلاشة والاضافات وبعد ذلك اغلق جهازك و شغله مره اخرى.

5- اللابتوب لا يعمل بسبب الفيروسات!.

يكون للفيروسات دور كبير في عدم اقلاع الجهاز، لذلك يفترض ان تقوم بمسح الفيروسات من جهازك أي عمل فورمات كامل والقيام بفحص شامل ينهي وجود الفيروسات بشكل كامل.

0 التعليقات