اغلاق اللاب توب او الكمبيوتر بعد وقت معين

18:10
توقيت اللاب توب
توقيت الجهاز
تعلم طريقة اغلاق اللاب توب تلقائيا، او ايقاف تشغيل الكمبيوتر بعد وقت محدد، وذلك من خلال طريقة سهله جدا، ولن تحتاج الى تحميل اي برنامج حتى تتمكن من اغلاق جهازك بعد وقت معين, لذلك سوف تكون الطريقة بإستخدام بعض الادوات المتاحة في نظام الويندوز, لهذا ان الطريقة مفيدة جدا في المحافظة على الكمبيوتر مثل توفير استهلاك الطاقة، وتجنب تعطله في حال كان يعمل لفترات طويلة جداً, والان تابع شرح الخطوات وسوف تجد انها معدودة! فقط تقوم بضبط الجهاز للإغلاق بعد فترة محدده وانت من تقوم بتحديدها بالدقائق والساعات.

كيفيه ضبط وقت اغلاق اللاب توب والشاشة بعد وقت معين ؟


كل ما عليك القيام به هو توقيت اغلاق الجهاز بشكل دقيق، والخطوات هي :
1- قم بفتح ابدأ بعد ذلك قم بفتح Run.
2- قم بالبحث عن Command Prompt.
3- اكتب في الخانة الفارغة ما يلي"shutdown /s /t time"، مهم جدا قم بتغير "time" الى الوقت الذي ترغب به مثلا ساعة كاملة يكون كتالي 60*60 يساوي 3600.
وبذلك يصبح الامر هو "shutdown /s /t 3600".
4- ثم موافق أو ENTER, وسوف تظهر لك نافذة تخبرك بنجاح الطريقة.

ملاحظة اذا كنت ترغب في حذف الامر اي التراجع قم بكتابة "shutdown /a" اي من دون ادخال اي اضافات، وبالاخير تكون قد نجحت في قفل او اطفاء الكمبيوتر بعد وقت محدد، ومن دون اي برنامج.

اقرأ أيضا : 

ملاحظة مهمه جدا : أحرص على ابقاء المسافة في الامر الذي سبق ذكره عند كتابته اي "shutdown /s /t 3600"، لذلك ستجد ان هذا الشرح مخصص للاجهزة التي تعمل بنظام الـ ويندوز, واضف الى ذلك انها متاحه لجميع انواع اجهزة اللاب توب والكمبيوتر, واذا كنت تسأل كيف تتأكد من نجاح الطريقة يكون الجواب ببساطه من خلال تطبيق الخطوات السابقة فإذا ظهرت نافذة تقول ان الجهاز سوف يغلق بعد وقت معين يكون الامر تم تفعيله وكما قلت في السابق يمكن التراجع في اي وقت عن تنفيذ ما سبق من خطوات، واخر نصيحة قبل الانتهاء وهي ابتعد عن تحميل اي برنامج نظرا لكون هذه الطريقة بسيطة جدا ولن تحتاج الى اي برنامج.

0 التعليقات