حل مشكلة ترميش شاشة الكمبيوتر او اللاب توب

16:44
ترميش الشاشة
الحاسوب
لا تقلق عزيزي القارئ في حال تعرضت لمشكلة ترميش أو تشويش الشاشة في الكمبيوتر او اللاب توب، فقد تكون بحاجه الى تعديل بعض الاخطاء التي حدثت في نظام جهازك، لذلك قد يكون الحل سريع ومختصر، ولهذا ان اسباب تشويش شاشة الكمبيوتر او جهاز اللاب توب تكون بفعل بعض الاخطاء, لذلك هناك حلول مهمه يجب ان تقوم بإتباعها حتى تتخطى هذا الخلل المزعج.

تعرف على مشاكل ترميش الشاشة وظهور خطوط وألوان في اللابتوب والحاسوب وطرق حلها.

ان الحل الاول المقترح هو تغير الكابل الخاص بشاشة جهازك وشراء كابل جديد ويفضل ان يكون VGA او اي كابل يعمل بالشكل الممتاز، وغالبا ما يحدث التشويش عند استخدام الكابل السيء وخاصه عند توصيلة بشاشات ديل او توشيبا وغيرها.

والحل الثاني هو تحميل تعريفات كارت الشاشة! فربما جهازك يفتقد التعريف المناسب لكارت الشاشة لذلك قم بتحميله على جهازك، وطرق التحميل تكون بالبحث عن التعريف المناسب من خلال محرك البحث جوجل, اي انك سوف تكتب بالانجليزية تعريف كارت الشاشة للجهاز..... اي بمعنى كتابة اسم جهازك الكمبيوتر وبعد ذلك كتابة الويندوز ومن ثم الضغط على بحث واختيار الموقع المناسب للتحميل.

واما الحل المقترح التالي هو التأكد ان الرام الخاص بجهازك يعمل بالشكل المطلوب اي انك سوف تقوم بتنظيف الرام من الغبار وايضا عليك ان لا تنسى تنظيف مكان الرام وذلك من خلال استخدام فرشاة الاسنان تقوم بتنظيف المكان الذي يوضع به مكان رام الجهاز.

اقرأ المزيد : 

نصيحه اضافية : وهي عليك ان تتجنب وجود السماعات بجانب الشاشة سواء فوقها او تحتها لذلك اختر لها المكان المناسب، واذا استمرت المشكلة يفضل ان تتأكد ان كانت الشاشة معطله بالفعل! ام هناك خطئ ما يفتعل هذه المشكلة، وكما قلنا في السابق احرص على ان يكون تعريف كارت شاشة الجهاز موجود في الويندوز وفي حال وجوده يفضل ان تقوم بتحديثه لازالة الاخطاء واضافة التحسينات.

0 التعليقات