حل مشكلة توقف منافذ USB عن العمل في اللاب توب

22:35
اليو اس بي
اليو اس بي
كيفية حل مشكلة توقف منافذ اليو أس بي عن العمل بدون استخدام برنامج لإصلاح منفذ usb ؟ ج: ان تشغيل منفذ usb في حال كان لا يعمل يعتمد على مجموعة من الحلول, لذلك سوف تتعرف عليها حتى تتوصل للحل وتتخلص بشكل نهائي من الاعطال، لهذا في حال كنت تحاول توصيل الفلاش ميموري او توصيل هاتفك سواء سامسونج او ايفون او اي هاتف بنظام الاندرويد وفشل التوصيل تكون هناك مسببات رئيسية لهذا العطب.

طريقة اصلاح اليو اس بي

1- في البداية من الافضل ان تتأكد من الاسباب ولا تتسرع، لهذا قم بوضع الفلاش ميموري او وصلة الهاتف في منفذ usb لجهاز آخر، حتى تتأكد من السبب، في حال عدم عملها يكون السبب هو الفلاش ميموري او كابل الهاتف اما في حال كان العكس يتوجب ان تتابع معي الحل التالي.
2- تأكد ان كان الابتوب او الكمبيوتر لا يتعرف على الفلاشة او الوصلة, لذلك تكون الطريق كتالي قم بالذهاب الى Control Panel ثم انتقل الى Device Manager بعدها توجه الى Other Devices، في حال ملاحظة ان الوصلة او الفلاشة عليها علامة استفهام، يكون الحل هو تثبيت التعريفات الخاصة بـ USB، عن طريق البحث عن التعريفات بواسطة محرك البحث Google. (تجنب تكرار التعريفات)

3- اذا كان لديك قرص يحمل نفس الحرف المخصص للفلاشة او للوصلة قد يكون السبب في ذلك، فمثلا في حال كان لديك قرص بحرف C و E و F و H وتملك قرص بحرف H في الهارد لن تجد الفلاشة كون هناك قرص بنفس الحرف، والحل هو Right click بعدها اختر Manage واخيرا Disk Management، بعدها سوف تجد ان الوصلة او الفلاشة معرفة بالفعل لكنها تحمل نفس الاسم لهذا قم بالذهاب الى تعريف الكابل او الفلاشة ثم Right click، بعدها سوف تعرض لك مجموعة من الخيارات المتاحة قم بإختيار change drive letter، والان قم بالتغير.

4- إزالة الويندوز و تثبيته مره اخرى، لهذا لا بأس ان تحاول التجربة حتى تتوصل للحل الأكيد، فربما جهازك يعاني من وجود ملفات متراكمه للتعريفات او برمجيات مخربه، ومن الافضل ايضا تنزيل الويندوز الغير معدل حتى تتجنب المشاكل المحتملة.

5- اما الطريقة الخامسة هي اغلاق الابتوب او الكمبيوتر!، فربما يكون بسبب المشكلة هو تعليق النظام او ان هناك ملفات ثقيله اي حجمها كبير تسبب في ارباك النظام والحل هو سهل! فقط اغلق الجهاز ثم أعد فتحه مره اخرى.

6- في حال قمت بتطبيق الحلول السابقة التي شرحتها ومنها تثبيت التعريفات وتنزيل الويندوز والتأكد انها تعمل على منفذ جهاز اخر، وما زلت تعاني من هذا الخلل، فبتأكيد ان منفذ USB يعاني من اعطاب، ولا حل سوى تركيب منفذ USB جديد وبالتأكد سوف تذهب الى مصلح الاجهزة حتى لا يتكرر هذا العطل من جديد.

بخصوص من يعاني من تقطع التوصيل اي يعمل منفذ USB بشكل سليم ثم يفصل من جديد بشكل مفاجئ وتتكرر المشكلة بشكل مستمر، والحل هو ان تتأكد من وصلة الـ USB ان كانت صالحة او معطله فقد يكون هناك اسلاك بالداخل متقطعه بسبب سوء الاستخدام، لهذا جرب كابل جديد حتى تتأكد من ذلك، وبحسب تجربتي كنت اعاني من هذه المشكلة حتى تأكدت ان العطب هو تقطع الاسلاك في الداخل، اما اذا كنت تستخدم الفلاش ميموري من الافضل ان تتأكد انها سليمه وخالية من البرمجيات الخبيثة التي تتسبب بتعطيل عملها، وحل الفلاشة المعطلة يكون من خلال عمل فورمات، واذا فشلت العملية بالتأكيد السبب يكون من منفذ USB وللاسف لا خيار امامك سوى تبديله في اخر يعمل بشكل جيد، فربما الاستخدام الزائد والمتكرر وخاصه تحريكه بشكل عنيف وقوي تسبب بتعطيله مع مرور الوقت.

0 التعليقات