الهاتف لا يشحن الا وهو مغلق (للاندرويد)

18:04
هاتف يشحن
مشاكل الهاتف
اذا كان الموبايل لا يشحن الا وهو مغلق يكون اصلاحه من خلال بعض الخطوات التي سوف اكتب تفاصيلها في هذا الدرس, لذلك ستجد ان حل هذا الخلل بسيط وممكن وسوف استخدم تطبيق في غاية الاهمية والمتخصص في تفعيل الشحن حتى تتمكن من شحن الهاتف وهو شغال, لذلك وكما قلت الطريقة سهلة وبسيطة وتحتاج ان تتابع قراءة هذا الدرس للنهاية.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف الا وهو مغلق

ان هذه المشكلة مشهورة جدا وتتكرر كثيرا والقليل من يجد الحل النهائي لها! لذلك ان هذا الخلل يتطلب تفعيل الـUSB حتى يتمكن الهاتف من الشحن وهو شغال, لذلك في هذا الدرس سوف استخدم تطبيق MTK Engineering Mode المتخصص في اصلاح هذا الخلل, والان تابع خطوات اصلاح المشكلة.

ان خطوات حل المشكلة تتطلب في البداية ان تقوم بتحميل تطبيق MTK Engineering Mode على الموبايل من جوجل بلاي وبعد الضغط على الرابط وتحميله تابع الخطوات التالية :
1- بعد فتح التطبيق سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات, لذلك الخيار MTK Settings هو ما نحتاج اليه, لهذا قم بالضغط عليه.
2- الان سوف تقوم بسحب الشاشة الى اليسار والانتقال الى نافذة  Hardware Testing.
3- بعد ذلك قم بالنزول الى الاسفل والانتقال الى خيار الـUSB (سوف تجده في اسفل الخيارات).
4- الان سوف يظهر لك خياران قم بالضغط على USB IF Test.
5- بعد تنفيذ ما سبق سوف تظهر لك العديد من الاعدادات, لذلك كل ما يجب عليك القيام به هو الضغط على Start التي في الخيار الاول فقط.
والان بعد تنفيذ ما سبق من خطوات سوف تتمكن من تفعيل ميزة الشحن بواسطة الـUSB الموصولة بالشاحن الخاص بك.

اقرأ ايضا : 

ارجو الانتباه : ان التطبيق السابق لا يعمل على اصلاح قاعدة الشحن في حال كانت متعطله! لذلك ان اصلاح قاعدة الشحن يكون من خلال خبير صيانة مسؤول عن تغير القطع التالفة وتبديلها بقطع جديدة.

0 التعليقات